الجمال تقدم .. أخبار النجوم في أسبوع

نيكولاس كيج يقاضي مدير أعماله السابق بزعم التسبب في «انهياره المالي»
أعلن موقع برنامج «أكسس هوليوود» على الانترنت أن الممثل نيكولاس كيج رفع دعوى قضائية ضد مدير أعماله السابق مدعيا أنه قاده إلى طريق الانهيار المالي.


واتهم كيج بطل فيلم «الكنز الوطني» في الأوراق التي قدمت في محكمة لوس أنجليس العليا، مدير أعماله السابق صامويل ليفين بتهم «الحقد والإجحاف والتزوير»، الأمر الذي تسبب في خسارته أكثر من 20 مليون دولار.

وزعم كيج أن ليفين حصل على «ملايين الدولارات» بينما وضع أموال كيج في استثمارات «خطرة» و«تعتمد بدرجة كبيرة على المضاربة»، كما زعم أنه لم «يسدد الضرائب في الوقت المناسب» مما دفع كيج للسير في طريق الانهيار المالي.

وأوضح كيج في الدعوى القضائية أنه أصبح «مضطرا إلى بيع أصول واستثمارات مهمة بخسارة كبيرة وأنه يواجه ضرائب ضخمة بسبب عدم كفاءة ليفين وسوء إدارته وتهوره».

تمديد الحكم بمراقبة ليندسي لوهان لعام إضافي
قضت محكمة أميركية بتمديد الحكم بمراقبة الممثلة الأميركية لينزي لوهان المستمر منذ ثلاث سنوات لمدة عام آخر أول من أمس الجمعة بعد فشلها في استكمال برنامج العلاج الذي فرض عليها عام 2007 لقيادتها تحت تأثير الكحول. وخلال مثولها أمام المحكمة التي وصلت إليها لوهان (23 عاما) متأخرة ساعة عن موعدها.

قال محاميها إنها لم تكمل العلاج من الكحول نظرا لأنها كانت تصور فيلما خارج الولاية. وطلبت القاضية مارشا ريفل من لوهان الحصول على موافقة المحكمة لمغادرة لوس أنجليس للعمل في الخارج، وحذرتها من أن انتهاك شروط الإفراج المشروط يمكن أن يؤدي إلى سجنها.

وذكر موقع «تي ام زد» المعني بأخبار المشاهير أن لوهان حضرت أقل من نصف عدد الحصص المطلوب حضورها وفقا لمتطلبات المراقبة.

وقالت القاضية «هذه هي المرة الأخيرة التي سنتحدث فيها عن إعادة التسجيل.. في أي مرة ترغبين في الغياب لأكثر من 21 يوما، يجب عليك أن تحصلي على موافقة المحكمة. إذا لم تفعلي ذلك، سيطلب نائب المدعي العام إيداعك في السجن».

مهرجان للسينما الإفريقية في نيويورك يكرم مخرجا مصريا
قرر مهرجان «دياسبورا» السينمائي للسينما الأفريقية بمدينة نيويورك الأميركية تكريم المخرج المصري خالد الحجر خلال دورته الـ16 التي تعقد في الفترة من 27 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 13 ديسمبر (كانون الأول) القادم.

وقال الحجر، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس السبت، إن المهرجان أبلغه بتكريمه في دورته التي تقام سنويا، وذلك يوم الجمعة الأخيرة من نوفمبر الذي يتزامن مع عيد الشكر، مشيرا إلى أن التكريم يتمثل في عرض جميع أفلامه الروائية الطويلة والقصيرة على مدار 10 أيام كاملة.

وأضاف المخرج المصري أن الأفلام التي يعرضها المهرجان له تضم «قبلات مسروقة» بطولة يسرا اللوزي وأحمد عزمي و«مفيش غير كده» بطولة نبيلة عبيد وخالد أبو النجا و«حب البنات» بطولة ليلى علوي وحنان ترك وأشرف عبد الباقي و«أحلام صغيرة»، وهو إنتاج مصري ألماني مشترك، و«غرفة للإيجار»، وهو إنتاج إنجليزي فرنسي مشترك.

كما يعرض المهرجان الأفلام القصيرة للمخرج المصري مثل «أشياء مني» وهو فيلم استعراضي إنتاج ألماني، والفيلم المثير للجدل «حاجز بيننا» الذي اتهم المخرج بسببه بالتطبيع مع إسرائيل، وهو إنتاج بريطاني، ومثله فيلم «حلم قزم» وفيلم «انت عمري»، وهو إنتاج مصري ألماني مشترك.

طرح قبو أعلى مقبرة مارلين مونرو للبيع مرة أخرى
سيطرح قبو أعلى مقبرة الممثلة الأسطورة مارلين مونرو للبيع مرة أخرى في مزاد، وذلك بعد شهرين من فشل عرض سابق بلغت قيمته 4.6 مليون دولار.

وستبدأ المزايدة على القبو بمبلغ 500 ألف دولار على موقع «إي باي» الإلكتروني. ولضمان الجدية سيتعين على كل مزايد دفع تأمين ابتدائي قدره 5% من قيمة العرض الذي سيتقدم به.

وكان لاعب البيسبول جو ديماغيو الزوج السابق لمونرو يمتلك القبو الموجود في مقبرة «ويستوود فيلدج ميموريال بارك» في لوس أنجليس.

وقام ببيعه بعد ذلك إلى المقاول ريتشارد بونتشر الذي دفن في المقبرة منذ 23 عاما عن عمر 81 عاما.

ونقلت أرملة ريتشارد وتدعى إليسي بونتشر جثة زوجها وعرضت المقبرة للبيع حتى يمكنها سداد رهن عقاري بقيمة 1.6 مليون دولار على منزلها في بفرلي هيلز.

وبعد فشل صفقة البيع الأولى اتصل مندوب بونتشر بـ11 من المزايدين عرض كل منهم 4.5 مليون دولار لكن لم يكن أي منهم مهتما فعليا بدفع ذلك المبلغ الكبير.

وسيبدأ المزاد الجديد في 19 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري وحتى 29 من الشهر نفسه.

يذكر أن مقبرة «ويستوود فيلدج» تضم جثامين عدد من المشاهير مثل دين مارتن وروي اوربسون وترومان كابوت وفرح فاوست التي توفيت أخيرا.

الملكة إليزابيث تفاجئ جمهور عرض مسرحي بحضورها في مقاعد المتفرجين
فوجئ جمهور مسرحية «وور هورس» (حصان الحرب) التي تعرض على «نيولندن ثييتر» في حي المسارح الشهير بلندن، أول من أمس، بدخول رجل وامرأة بعد انطفاء الأنوار استعدادا لبدء العرض، وقام الزوجان بالتوجه إلى مقعديهما في الصف الأول، ومضيا في الاعتذار للجالسين عن مرورهما من أمامهم.

وذكرت إحدى الحاضرات أن الملكة اعتذرت للمتفرجين عن إزعاجهم واضطرارهم للوقوف حتى تستطيع الوصول إلى مقعدها.. ولكن الجالسين في المقاعد الأولى اكتشفوا أن الزوجين ما هما إلا الملكة إليزابيث وزوجها دوق إدنبره.

وذكرت صحيفة «إيفننغ ستاندرد» أن الملكة ارتدت رداء بسيطا باللون الأخضر، وجلست في مقعدها بعد انطفاء الأنوار، ووقتها تعرف الجالسون حولها على شخصيتها، ولاحظ الحضور أيضا عدم ظهور الحرس الشخصي للملكة.

وخلال الاستراحة انسحبت الملكة بسرعة إلى الداخل وعادت مرة أخرى مع بداية الجزء الثاني من المسرحية، وعند انتهاء العرض وإضاءة الأنوار انطلق الجمهور في التصفيق لتحية الزوجين.

وذكر قصر باكنغهام أن الملكة والدوق اعتادا الخروج إلى الأماكن العامة في بعض الأحيان من دون حراسة، وقاما بحضور بعض العروض الفنية، وذلك بغية الاستمتاع بحياتهما العادية بعيدا عن الأضواء، ولكن الملكة تتحاشى أن تذكر خططها لفريق العاملين معها، وتتكتم على تلك الزيارات حتى لا تتسرب أنباؤها إلى الصحف.

شتيفي جراف: أندريه أكثر صرامة مني في تربية الأبناء
على الرغم من أنها اشتهرت بملامحها القاسية عندما كانت نجمة لامعة في عالم التنس، فإن الألمانية شتيفي غراف أكدت أنها أبعد ما يكون عن القسوة في تربية أبنائها.

وقالت غراف (40 عاما) في تصريحات لمجلة «جالا» الألمانية إن زوجها، لاعب التنس السابق أندريه أغاسي، «أكثر صرامة، ويتعين عليه دوما أن يتدخل عندما لا أتمكن أنا من التصرف».

بيد أن جراف أوضحت أن زوجها أحيانا ما يضعف أمام طفليهما جادن جيل (7 أعوام) وجاز اليه (6 أعوام) عندما يطلبا السهر لفترة أطول من المسموح به في بعض الليالي.

جورج كلوني: عندما يزورني براد بيت مع أطفاله أشعر كم أنا محظوظ
عرض نجم هوليوود الشهير، جورج كلوني، تبني بعض أطفال زميله الممثل براد بيت الذي يعول ستة أطفال مع شريكة حياته الممثلة أنجلينا جولي، ثلاثة أطفال منهم بالتبني.

وقال كلوني، مداعبا، في تصريحات نقلها عنه موقع «فيميل فيرست» إن بوسعه أن يسدي هذا المعروف لبراد بيت ويأخذ منه أحد أطفاله الستة.

وأضاف النجم الأعزب: «سآخذ أحد أبناء براد فأنا مدين له بذلك».

كان كلوني أكد أكثر من مرة أنه لا يرغب مطلقا في الإنجاب، وأوضح أنه يشعر بالتوتر حال وجود طفل واحد داخل فيلته وقال: «عندما أشعر بالرغبة في التعامل مع الأطفال يمكنني في كل وقت الاتصال ببراد وأنجلينا ودعوتهما لزيارتي، وعندها أتذكر بسرعة كم أنا رجل محظوظ».

ساندرا بولوك: اختلاف ثقافة والديّ أصابني بنوع من الانفصام في طفولتي
كشفت النجمة الأميركية ساندرا بولوك أن الاختلاف الثقافي الذي عايشته في طفولتها، لأن والديها قدما من دولتين مختلفتين، أصابها بنوع من الانفصام في الشخصية.

ونقل تقرير إخباري عن النجمة الشهيرة (45 عاما) التي جاءت أمها هيلغا من ألمانيا، ووالدها جون من الولايات المتحدة، قولها إن انتماء كل من والديها إلى دولة مختلفة يعد أمرا مشوشا للغاية.

وقالت بولوك: «أرّقني الأمر، وكنت في بعض الأحيان أشعر بأنني مصابة بانفصام في شخصيتي. إلا أن التربية تبعا لثقافات مختلفة كان له مميزات أيضا.. فقد اكتسبت المزيد من الخبرات المعقدة في السياسة والحرب وأهمية الصداقة».

إلى ذلك، قالت بولوك إن حلم الشهرة لم يراودها قط في طفولتها، فلطالما حلمت بأن تصير ممثلة، وهو ما شجعها عليه والداها، إلا أنها لم تكن تتخيل أن هذا الأمر سيغير حياتها تماما.

جورج كلوني ينفي شائعات خطوبته
نفى النجم الأميركي جورج كلوني الشائعات التي ترددت مؤخرا حول خطوبته وصديقته الإيطالية الجديدة إليزابيتا كاناليس. وكان كلوني بدأ مواعدة كاناليس الممثلة وعارضة الأزياء والشخصية التليفزيونية اللامعة، صيف هذا العام بعد أن تعرف عليها عن طريق صديق مشترك لهما في العاصمة الإيطالية روما.

وذكر تقرير إخباري أمس الأربعاء أن كلوني (48 عاما) تقدم مؤخرا لخطبة الممثلة الحسناء (31 عاما) قبل دعوتها للإقامة معه أيضا في منزله المطل على بحيرة كومو في إيطاليا، إلا أن الممثل الوسيم أصر من جانبه على أنه لا يعتزم الزواج بصديقته في الوقت الحالي، حيث أكد المتحدث باسمه أن الشائعات «غير صحيحة».

يذكر أن كلوني لم يسبق له الزواج إلا مرة واحدة في حياته في الفترة بين 1989 و1993 من الممثلة الأميركية تاليا بلسم (50 عاما). فيما تعد إليزابيتا من الوجوه المعروفة في إيطاليا، فهي مقدمة برنامج «توتال ريكوست» على قناة «إم تي في» الإيطالية، فضلا عن كونها ممثلة في بداية حياتها الفنية.

سارة فيرجسون تتخلى عن الاحتفال الضخم بذكرى ميلادها الـ50 بسبب «ضائقة مالية»
اضطرت سارة فيرغسون، الزوجة السابقة للأمير أندرو الابن الثاني للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، إلى التخلي عن فكرة إقامة احتفال كبير بمناسبة عيد ميلادها الـ50، وذلك بسبب الضائقة المالية التي تمر بها.

وذكرت صحيفة «صن» البريطانية الشعبية أمس الأربعاء أن سارة كانت تخطط لحفل ضخم اليوم الخميس يحضره نحو 300 ضيف احتفالا ببلوغها الـ50، ولكن الديون الكبيرة المتراكمة على الزوجة السابقة لابن الملكة جعلتها تعدل عن الفكرة وتستعيض عنها بحفل صغير في أحد المطاعم مع زوجها السابق وابنتيها بياتريس (21 عاما) وأوجيني (19 عاما) وعدد من الأصدقاء.

وكان اسم سارة التي تشتهر في وسائل الإعلام بـ«فيرغي» قد احتل عناوين الصحف بعد طلاقها من الأمير أندرو عام 1996، وذلك بسبب الديون الضخمة المتراكمة عليها. ولجأت سارة إلى الإعلانات في محاولة منها للحصول على المال من أجل تسديد ديونها.

ميجان فوكس تنضم لسلسلة عارضي أزياء «أرماني»
وقع اختيار دار أزياء «أرماني» الشهيرة على نجمة هوليوود ميغان فوكس، لتنضم إلى سلسلة المشاهير الذين يروجون لأزياء الدار العريقة. وأعلنت مصادر «أرماني» في ميلانو أن فوكس ستكون عارضة الملابس الداخلية والسراويل الجينز للمجموعة خلال عام 2010. وقد اشتهرت الممثلة الحسناء بشدة من خلال دورها في فيلم «ترانسفورمرز» (المتحولون).