نصائح ذهبية من خبيرة الماكياج الدائمى ترايسى جيلز

 ترايسى جيلز : يمكن للماكياج الدائم أن يولد ثقة جديدة فى نفس الفرد وفى حياته، فهو يساعد على إبراز البعد الجمالى الحقيقى للشخص
ترايسى جيلز : يمكن للماكياج الدائم أن يولد ثقة جديدة فى نفس الفرد وفى حياته، فهو يساعد على إبراز البعد الجمالى الحقيقى للشخص

إذا كنت ترغبين بمظهر ماكياج طبيعى بمجرد استيقاظك من النوم دون الحاجة لمساحيق الماكياج والوقت الطويل لتحديد العيون وملء الشفاه بدقة عندما تنظرين إلى نفسك كل صباح أمام المرآة، فإن خبيرة الماكياج الدائمى ترايسى جيلز Tracie Giles تساعدك على تحقيق هذا الحلم فى جلسات علاج قصيرة وسريعة تؤمن لك نتائج طبيعية وجميلة جدا، تعترف بها أكبر شهيرات وسيدات المجتمع الراقى فى كل من لندن وامريكا وباريس.


وفي لقاء مع خبيرة الماكياج الدائمى ترايسى جيلز فى عيادتها الخاصة برقم 1 هارلى ستريت W1 وكان لها لقاء خاص معها حول كل الأسئلة التى تتعلق بالماكياج الدائمى للشفاه والعيون والخدود والحواجب وطرق تصحيح مختلف عيوب البشرة، كتغطية آثار الندبات والحروق وملء فراغات الحواجب وتلوين مناطق البهاق وجعلها متساوية مع باقى لون البشرة وغيرها من العلاجات الأخرى.

تريسلى جيلز:"أرى الجمال فى كل وجه، ومهاراتى تظهر فى إبراز أجمل معالم الناس"

من هى ترايسى جيلز، وما هى خبرتها؟
تقول ترايسى: "أنا خبيرة تجميل، مدربة وذات خبرة مهنية فى الماكياج تبلغ 22 سنة، تحدُّرى من خلفية علمية، جعلنى أفكر بالدخول إلى كلية الطب حين كنت أصغر سنا، ولكنى قرّرت الانضمام إلى مجال عمل عائلتى فى المستحضرات الصحية والتجميلية فى شمال لندن بدلا من ذلك.

أبحث دوما عن ابتكارات جديدة فى مجال عملى، لذلك تدرّبت فى جميع المؤسسات تقريبا فى المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأوروبا، ولدى شهادة متقدّمة فى نزع الشعر بالكهرباء، وقد تجوّلت فى أنحاء العالم سعيا وراء أحدث التقنيات فى مجال الماكياج الدائم، وأفتخر بكونى جلبت معى إلى سوق المملكة المتحدة أفضل هذه التقنيات".

ولابد هنا من الإشارة إلى أن هناك طلبا كبيرا على ترايسلى على الصعيد العالمى بوصفها مدرّبة عالمية، تسافر كثيرا لتبادل المعلومات حول أفضل الممارسات.

وبالإضافة إلى عملها بوصفها خبيرة متميزة فى مجال الماكياج الدائم، فإن ترايسى متخصصة أيضاً فى مجال التمويه عن طريق إعادة البناء وأيضا فى مجال الوشم السريرى، وتعمل بناءً على توصية من بعض أكبر المختصين فى الجراحة التجميلية فى لندن.

وترايسى عضو فى رابطة المختصين فى مستحضرات التجميل الدائمة (الولايات المتحدة)، والجمعية البريطانية لخبراء العلاج التجميلى وخبراء التجميل (المملكة المتحدة).

ما هى عقيدتك وفلسفتك الشخصية؟
"لدى إيمان عميق بأن لكل شخص الحق فى أن يبدو جميلا ويشعر بالجمال بغض النظر عن خلفيته أو ثقافته أو عمره، وبالنسبة لى، أرى الجمال فى كل وجه، ومهاراتى تظهر فى إبراز أجمل معالم الناس لمساعدتهم على تحقيق ما أسمية "بُعد الجمال الحقيقى".

وينطبق هذا أيضاً على الأشخاص الذين يعانون من عيوب فى الوجه أو الجسم جرّاء الحوادث والحروق والعلاج الطبى؛ فلا يزال هناك جمال يجب استكشافه وتنسيقه، ولا أميل للانتقادات القاسية حين أنظر إلى أبعاد وجه شخص ما".

لماذا اخترت هذا العمل؟
"أعشق العمل عن قرب مع الناس بطريقة تسمح لى بمساعدتهم على تحسين حياتهم وجعلهم أكثر سعادة، وحين أعمل مع زبون ما، أكون منهمكة تماما فى العمل الفنى الذى يمكن ابتكاره.

وأحصل على الكثير من الدعم من الأشخاص الذين أساعدهم، فغالبا ما يقولون أن هذا العلاج أو ذاك جعلهم يشعرون بالثقة بأنفسهم، وهذا يمنحنى شعورا عميقا بالرضا".

كيف يساعد الماكياج الدائم فى تحسين المظهر؟
"يمكن للماكياج الدائم أن يولد ثقة جديدة فى نفس الفرد وفى حياته، فهو يساعد على إبراز البعد الجمالى الحقيقى للشخص، سواء عبر إخفاء عيب كان يضايقه طيلة حياته، أو إعادة التوازن للوجه، أو المساعدة على إبطاء آثار الشيخوخة، لذا يساعد الماكياج الدائم الناس على الشعور بأنهم أفضل حالا وأكثر جرأة وأكثر رضا عن شكلهم".

بالإضافة إلى ذلك، فإن فوائد عمليات التمويه عن طريق إعادة البناء والماكياج الدائم عظيمة، فالقدرة مثلا على استعادة شكل المنطقة الملوّنة التى تحيط بالثدى لسيدة فى المرحلة الأخيرة من علاج سرطان الثدى أمر بالغ الأهمية فى رحلتها نحو الشفاء.

والتفاصيل الدقيقة فى عملى هى التى تولد أكبر النتائج غالبا، إضافة خصلة شعر صغيرة، أو نقطة من اللون بين الرموش يحدث فرقا كبيرا، وبما أن التأثير يكون مجرد تحسن طبيعى وبسيط، وليس تحسنا جذريا، يمكن للعلاجات أن تساعد فعليا أى شخص يريد تجربتها.

فالماكياج الدائم قد يجعل العينين تبدوان أكثر إثارة والحواجب أكثر تماثلا والشفاه أكثر امتلاء".

ماذا تفعلين إذا طلبت زبونة علاجا تعتقدين أنه لا يلائمها؟
أشدد دائما على رأيى المهنى وأنا صريحة جدا وغير متحيزة وصادقة بشأن ما أعتقد أنه سيحسن الوجه بأفضل صورة.

وأى شخص أعالجه فى عيادتى هو بمثابة دعاية حية لعيادة Tracie Giles International، لذا علىّ أن أحرص على أن تكون الزبونة وأنا راضيتين تماما عن النتائج.

فى الواقع، يقدّر الناس صراحتى، فإذا شعرت أن توقّعات شخص ما غير واقعية، أضطر إلى رفض معالجته.

ما نوع العلاج الذى قد تختارينه لنفسك؟
"سأختار جميع العلاجات التى أقدّمها تقريباً، وقد فعلت هذا، ولكن العلاج الوحيد الذى قد لا أخضع له هو وضع شامة، لأنى أعتقد أنها لا تناسب شكلى".

أنواع العلاجات التى تقدمها ترايس جيلز
ماكياج الحاجبين الدائمى
- محاكاة ثلاثية الأبعاد للشعر.

- علاج Ultra Lift Brows لرفع الجبين واستعادة المظهر الشاب.

- إضافة الشعر إلى المناطق التى يكون فيها الشعر خفيفا من أجل ملء ورفع الجبين.

- استبدال الأطراف المفقودة من الحواجب بشعرات فردية.

- تصحيح متقدّم (تغيير اللون، إزالة الحاجب وإعادة رسمه).

- إخفاء ندوب الحواجب لإخفاء الندوب فى الجبين.

- الأسعار: ابتداء من 295 جنيها أسترلينيا

ماكياج العينين الدائمى
- تحديد الرموش لتكثيفها وتحديدها بنقاط  صغيرة جدا من لون الرموش، مما يجذب اهتمام أكبر للعيون "العارية".

- الايلاينر (محدد العيون) لتحديد العيون إما بلون آيلاينر طبيعى ولكن ملحوظ، والتدرج فى اللون إلى الآيلاينر اللاتينى، والنتيجة رائعة وجريئة وملفتة للنظر للسيدات اللواتى يحببن إبراز أنفسهن.

- الأسعار: ابتداء من 350 جنيها استرلينيا

ماكياج الشفتين الدائمى
- محدد الشفاه لتحديد الشفاه إما بخط رقيق جدا والتدرّج فى سماكة الخط إلى رسم خط سميك لشكل أكثر جراة.

- لون الشفاه لمسحة خفيفة من اللون يعطى لون "غلوس" طبيعى، واستبدال لون الشفاه بلون جديد وزيادة حجم الشفاه بلون جميل صاف.

- تكبير الشفاه لزيادة حجم وسماكة الشفاه بألوان طبيعية غير ملحوظة.

- لون الشفاه الكامل لتلوين الشفاه كلها بلون شفاف لطيف.

- اختيارى: حقن تخدير فى الفم بإشراف طبيب لأولئك اللواتى لديهن شفاه حساسة، من أجل ضمان أن تكون الإجراءات مريحة تماما.

- الأسعار: ابتداء من 400 جنيه استرلينى

الشامات والنمش
- شامات رائعة على الخدين أو فوق الشفاه العلوية لإعطاء تأثير كلاسيكى ساحر.

- نمش طبيعى للظهور بشكل شاب ومرح.

- الأسعار: تبدأ من 75 جنيها استرلينيا.

المتابعة
- ينصح بتعزيز اللون سنويا للحفاظ على جمال الماكياج الدائم.

- الأسعار: ابتداء من 150 جنيها استرلينيا

علاج رفع الحواجب Ultra Lift Brows
علاج Ultra Lift Brows هو علاج تجميلى دائم متخصص يستخدم تقنية دقيقة للغاية لرسم شعرات فردية بمهارة على الجلد الذى يتم تضخيمة عشرات المرات.

وتتمتع ترايسى بخبرة اختصاصية فى هذا المجال تمكّنها من إيجاد شعرات تظهر بصورة ثلاثية الأبعاد.

ونظرا لطريقة وضع الشعرات الصغيرة جدا بمهارة، يمكن استخدام هذه التقنية على الأشخاص الذين ليس لديهم حواجب على الإطلاق.

والنتيجة هى حواجب دون بقع فارغة وذات شكل رائع وتبدو طبيعية تماما، باستخدام مساحات خفيفة من اللون من خرطوش مصمم خصيصا لهذا الغرض، يتم من خلال Ultra Lift Brows رسم ضربات صغيرة تحاكى شكل الشعر بين الحواجب الطبيعى.

وفى حين أن معظم العلاجات الدائمة التى تحسن الحواجب تضيف إليها اللون فقط، فإن هذا العلاج يملأ الحواجب بعناية ويعزز شكلها، مما يجعلها تبدو كأنها ارتفعت، ويعيد التوازن إليها.

ويمكن استخدام العلاج أيضا لتمديد خط الحواجب، كما أن علاج Ultra Lift Brows يحقق نفس النتائج التى يتم تحقيقا باستخدام البوتوكس، إلا أنه يسمح للزبونة بالتحكم تماما بحركة عضلات الجبين.

فضلا عن أنه يدوم لمدة سنتين أو ثلاث مع المتابعة الموصى بها سنويا لتعزيز اللون وإجراء التعديلات اللازمة لمراعاة التغيرات الطبيعية لشكل الوجه مع مرور الوقت.

ما الفرق بينه وبين وشم الحواجب؟
إن علاج Ultra Lift Brows علاج مختلف تماما عن وشم الحواجب، وتقول تريسى أن "كلاهما يغيران مظهر الحاجبين، ولكن هذا وجه الشبه الوحيد بينهما!" فالخراطيش الخاصة الحديثة المستخدمة لإجراء Ultra Lift Brows تحتوى على 9 إبر رفيعة جدا تحدث تأثيرا ناعما وسطحيا جدا وهى تمر عبر الجلد.

ويتم تنظيم عمقها وسرعتها بصورة رقمية بحيث تكون ثابتة، ويتم تصنيع الأصباغ من معادن نقية آمنة على الجلد، وتتكون هذه العملية من مرحلتين وهى شبه دائمة، مما يعنى أنه يمكن تعديلها مع مرور الوقت مع التغير الطبيعى لمعالم الوجه.

وبالمقارنة، فإن إبرة جهاز الوشم عليها قطعة ثقيلة تسمى Coil machine تعمل على ضرب الحبر داخل الجلد من خلال إبرة واحدة، على غرار المثقاب الكهربائى أو آلة الخياطة.

وتوجد كتلة ثقيلة من اللون، وتدخل اللون إلى الجلد بفعالية مما يؤدّى إلى تأثير مختلف تماما وأكثر دواما.

وتقول ترايسى: "أنا شخصيا لا أستطيع تحمل الوشم ولا أستطيع أو لا أريد إجراء وشم لأحد ولكنى أقّدم خدمة إزالة الوشم!"

هل عملية رفع الحوجب باستخدام هذه التقنية مؤلمة؟
"لا، فالخرطوش الخاص المستخدم خلال عملية التنفيذ رقيق للغاية، بالإضافة إلى ذلك، أضع أولا جيلا مخدرا وأستخدم تقنية خاصة بى لدعم الإمساك بالجلد لتقليل الانزعاج إلى أقصى حد".

ماذا يحدث إذا لم تحب الزبونة النتيجة؟
"هذا نادر للغاية لأنه يكون هناك عادة زيارة استشارية تدوم فترة طويلة، حين تكون الزبونة جاهزة للخضوع للعلاج، تكون قد تبددت لديها أية شكوك حول مظهرها بعد العلاج، وأنا أستخدم الكثير من الرسومات والصور لرسم صورة واضحة للنتائج.

وأشدّد أيضا على أن  Ultra Lift Brows هو عملية على مرحلتين، مما يجعله قابلا للتعديل بالكامل، وفى النهاية، أحب أن أفكر حين أخلد للنوم بأن كل علاج بمثابة دعاية لعملى، لذا أحرص دائما على أن تكون الزبونة راضية تماما".

ما الذى يجب أن تأخذه الزبونة بعين الاعتبار قبل التفكير بالخضوع لهذا العلاج؟
"مثلما هى الحال مع أى علاج تجميلى دائم، يجب على الزبونة أن تفكر بعناية بشأن ما تحب تحقيقة وما يمكن تحقيقه على أرض الواقع، وأحيانا، تحضر الزبونة معها صورا لمشاهير، أو صورا لمشاهير، أو صوراً لنفسها حين كانت أصغر سناً وتقول "هذا ما أريده بالضبط".

ومع أننى أضع هذه الصور بعين الاعتبار، إلا أننى دائما أحاول التعامل مع التوقعات ومساعدة الناس على فهم أنه من الأفضل تصميم شئ خصيصا لهم لتعزيز شكل الوجه كما هو الآن، وهذا له تأثير أفضل وطبيعى أكثر".

ما هى الخدمات التى تقدّمها عيادة Tracie Giles International وما هى تكلفتها؟
تقدّم نرايسى مجموعتها الكاملة من العلاجات من عيادتها Tracie Giles International فى لندن، كما تجرى علاجات أيضا فى عيادات فى Kent و Essex وSurrey وHertfordshire، فضلا عن تأمين رعاية مجانية بعد العلاج ويمكن التحدث إليها عن طريق الهاتف سبعة أيام فى الأسبوع.

ما الذى يجعل Tracie Giles International مختلفة عن منافساتها؟
تقول تريسى: "مثل أى فنان، فإن تقنية التطبيق الخاصة بى وخبرتى تعنيان أن الضربات الدقيقة التى أحدثها على الجلد هى أسلوبى الخاص.

والخدمة التى أقدمها هى علاجات مفصلة تماما لتناسب كل زبونة عى حدة، وطول زيارة الاستشارة، وعناية ما بعد العلاج لمدة سبعة أيام فى الأسبوع، والتفانى المطلق لتحقيق رضا الزبونة وراحتها.

كل هذه الأمور تجعلنى متميزة حقا عن غيرى، وأنا لا أعتقد على الإطلاق بأن هناك حلا واحدا يناسب الجميع أو بإدارة العيادة كأنها حزام ناقل، فعلى سبيل المثال، أعتقد أنه من المستحيل تقييم احتياجات الزبونة وتقديم التوصيات ومزج صباغ خصيصا للزبونة وتنسيق الحواجب فى نصف ساعة. لذا لن أحاول فعل هذا أبدا".

هل هناك أية مخاطر مرتبطة بالماكياج الدائم؟ وكيف تتعاملين معها؟
إذا تم تزويدنا بالتاريخ الطبى للزبونة، بالإضافة إلى إجراء اختبار الرقعة مسبقا، فليس هناك مخاطر مرتبطة بالماكياج الدائم.

وتشمل الاعتبارات:
- لا يجب على النساء الحوامل أو المرضعات إجراء عمليات الماكياج الدائم

- جميع الأصباغ المستخدمة مصنوعة من معادن نقية، مما يقلل احتمالية التحسس

- يمكن تطبيق الماكياج الدائم بأمان قبل وأثناء وبعد العلاج الكيماوى

هل تضر المنتجات المستخدمة بالبيئة؟
لا، لأن الأصباغ المستخدمة مصنوعة من معادن طبيعية نقية (غالبا أكسيد الحديد وأكسيد التيتانيوم) ويتم التعامل مع جميع المعدات والتخلص منها بصورة مسؤولة وفقا لتوصيات الاتحاد الأوروبى.

ما هى العلاجات التى تنوين تقديمها فى المستقبل؟
"على الرغم من أننى أقدم الآن مجموعة شاملة جدا من العلاجات، إلا أن خلفيتى الطبية واهتمامى بصناعة التجميل العالمية يعنيان أن أكون رائدة دوما فى تقنيات التجميل، حيث أبحث باستمرار عن الابتكارات والتطورات فى مجال عملى. وإذا وجدت علاجا جديدا أعتقد أنه فعّال وآمن وعليه طلب فى المملكة المتحدة لاأتردّد بدراسته وجلبه لعيادتى".

إجراءات شبه طبية وعمليات إعادة البناء
ترايسى متخصصة فى مجال التمويه عن طريق إعادة البناء والوشم السريرى، وتعمل بناء على توصية من بعض أكبر المختصين فى الجراحة التجميلية فى لندن.

إعادة البناء والوشم السريرى
- إخفاء الندوب البشعة بالماكياج الدائم.

- البهاق (فقدان صبغ الجلد)، لإعادة صبغ الجلد وتلوين المناطق التى فقدت لونها الطبيعى.

- زرع الشعر لإخفاء الندوب.

- الأسعار: ابتداء من 295 جنيهاً استرلينياً

ماكياج الثدى
- عمليات ما بعد الجراحة لتصحيح عدم تساوى الثديين أو الندوب وإعادة بناء المنطقة المحيطة بحلمة الثدى (يتوفر أيضا عمليات أكثر تطورا فى مجال عمليات إعادة البناء).

- تغميق المنطقة المحيطة بحلمة الثدى لتلوين المنطقة حول الحلمة إذا كانت فاتحة، وللحصول على لون أكثر بروزا.

- الأسعار: ابتداء من 395 جنيهاً استرلينياً

كيف يمكن للزبونة حجز موعد مع ترايسى جيلز؟
ليس هناك أسهل من اتخاذ الخطوة الأولى، يمكنك الاتصال بترايسى جيلز عبر البريد الإلكترونى على   info@ traciegiles.co.ukوللمزيد من المعلومات أو إذا رغبت برؤية صور أو رؤية مفكرة تريسى زورى موقعها الإلكترونى الجديد: www.traciegiles.co.uk

ما هى العلاجات التى تتلقين أكثر الأسئلة عليها؟
تقول ترايسى" "إنها بالتأكيد الحواجب. فللحواجب تأثير كبير جدا على الشكل الكلى للوجه، فنحن مثلا يمكننا تغيير شعر الرأس بسهولة عن طريق الحصول على قصة جديدة أو لون جديد، إلا أن الناس تتقبل عادة الحواجب التى خلقت بها، وفى الواقع، قد يحقق الماكياج الدائم نتيجة نهائية مذهلة.

ومن الصعب التحكم بالحواجب والمحافظة عليها، كما أن العديد من النساء يعانين من حواجب رقيقة خلال فترة انقطاع الطمث أو نتيجة للخضوع لعلاج السرطان، ويردن استعادة شكلها وتوازنها.

ورسم الحواجب بالقلم يستغرق وقتا طويلا، وقد يبدو غير طبيعى، وبالطبع هو حل مؤقت حيث يتلاشى خط القلم عند السباحة أو الاستحمام، وتبحث النساء عن الراحة وعن حواجب طبيعية، وهو ما يقدمه علاج Ultra Lift Brows.