تأجيل جلد عارضة أزياء ماليزية تناولت الخمر لما بعد رمضان

تم التأجيل بدون تحديد موعد التنفيذ، وفي الصورة كارتيكا بين أهلها بعد إطلاق سراحها
تم التأجيل بدون تحديد موعد التنفيذ، وفي الصورة كارتيكا بين أهلها بعد إطلاق سراحها

تم إطلاق سراح عارضة أزياء ماليزية كان يفترض أن تُجلد هذا الأسبوع بسبب تناول الخمر، اليوم الاثنين 24-8-2009، بعد تأجيل تنفيذ الحكم الصادر بحقها إلى ما بعد رمضان.


وكانت إحدى محاكم الشريعة الاسلامية في ولاية باهانج حكمت، الشهر الماضي، على كارتيكا ساري سيوي شوكارنو وهي عارضة أزياء (32 عاما) بـ 6 جلدات، ودفع غرامة قدرها 5000 رينجيت (1350 دولارا) بعد أن اعترفت بأنها تناولت الخمر في ملهى ليلي في عام2007.

وكانت كارتيكا وهي أم لطفلين ستجلد هذا الاسبوع لكن السلطات الدينية بالولاية قالت إن عقوبتها تأجلت نظرا لانه "من غير المناسب لها أن تخضع للعقوبة خلال شهر رمضان".

ونقل موقع "ستار" الاخباري على الانترنت عن رئيس الادارة الدينية بالولاية محمد سافري عبد العزيز قوله "ما زالت العقوبة سارية، ستجلد بعد شهر رمضان، لقد أطلق سراحها لكن فقط بشكل مؤقت".

ورفض المسؤولون إعلان موعد تنفيذ العقوبة ضد كارتيكا.

وبموحب الشريعة الاسلامية بولاية باهانج فإن من يدان بتناول الكحول يدفع غرامة تصل إلى خمسة آلاف رينجيت وقضاء ثلاث سنوات في السجن والجلد ست جلدات.

غير أن كارتيكا ستكون أول امرأة تجلد بموجب الشريعة الاسلامية.

وقال السلطات الدينية إن الجلد سيكون بأسلوب إنساني باستخدام عصا أصغر من تلك التي تستخدم لجلد الرجال وسترتدي كارتيكا ملابسها بالكامل.