VAN CLEEF & ARPELS .. شاعرية الوقت وجودة التصميم

تعتبر المجوهرات والساعات حجر الزاوية لدى Van Cleef & Arpels التى جعلت مهمّتها تحريك المشاعر وجلب الفرح.
تعتبر المجوهرات والساعات حجر الزاوية لدى Van Cleef & Arpels التى جعلت مهمّتها تحريك المشاعر وجلب الفرح.

للحرفيين وصانعى الساعات إشارة واضحة تقطع الشك باليقين، كلّما إبتكروا تحفة من الجمال: الدمعة التى تستقرّ فى مقلتهم عندما تغادر القطعة التى ظلّوا مئات الساعات يعملون عليها فى المشغل.


وهذا الشعور، يدركه جيّدا ستانيسلاس دوكيرسيز الرئيس والمدير العام لـ Van Cleef & Arpels والذى لايتردّد فى التعبير عن شعوره عندما يصف نقشة تركها على ميناء إحدى ساعات المجموعة الجديدة للماركة.

ويقول: "بالنسبة إلينا، فإنّ الأحرف الأولى VCA تعنى الفن المبدع، ونحن نحاول على الدوام تقديم الأفضل، إنّ الشعور الذى نسعى إلى استنباطه يصبح حقيقة بفضل الأيدى الذهبيّة للمحترفين والحرفيين لدينا، القادرين على نقل هذا الإحساس إلى الساعات والمجوهرات".

وإختارت Van Cleef & Arpels التى جدّدت 80% من مجموعة الساعات لديها عبارة "تعقيدات شاعريّة" "Poetic Complications"  لوصف مينائها الثلاثى الأبعاد التوربيون، حيث الحركة التراجعيّة بنقوشها تظهر على مدى 365 يوما من السنة.

ويضيف دو كيرسيز: "لنشاطنا فى مجال الساعات قدرات كبيرة، ليس بفضل شبكتنا المتنامية فحسب، وإنمّا أيضا بفضل قوّة الماركة والشركة التى يُعرف عنها أنّها تتحدّث بلغة دوليّة تقوم على أسس المعرفة بأسرار المهنة.

ولنا اليوم حول العالم 56 متجراً، بما فيها متجرين جديدين فى بيكين وشنغهاى، وثالث فى باريس، بالإضافة إلى مشروع لإفتتاح متاجر فى موسكو وكوالالمبور هذا العام".

وتجسّد الدار التى تعود تصاميمها الأولى إلى 1906 والساعات إلى 1907، إبتكاراتها بالكثير من الإستدارات وبإبراز الشكل أكثر من غيرها".

ويلفت دو كيرسيز إلى "أنّ الإبداع مهمّ بالنسبة إلى زبائننا، ولهذا نحن محكومون فى شكل أو بآخر بالتعبير عن أنفسنا على نحو جديد، مع الحرص على الإمتياز الذى ميّز الماركة طوال عقود"، وعليه، فإنّ المجموعات الجديدة لعام 2009 تذهب إلى بُعد جديد من التعقيدات الشاعريّة.

شاعريّة الوقت
ترى Arpels & Van Cleef فى الوقت شعراً، ولا تكتفى ساعات الماركة بإظهارالوقت، لكنّها تشير إليه بحميميّة فى إحتفاليّة مؤثّرة، لتكشف عن شاعريّة الوقت والعالم، وكأن فى الأمر حلماً.

وفيما يلى الساعات التى تبرز أجمل ما فى الحياة وتؤرّخ له:
1- ساعة UNE JOURNEE A PARIS من ARPELS & VAN CLEEF

2- MIDNIGHT JARDIN D’EXTREME-ORIENT حجارة من السفير الزهر والماس مطليّة بالبرنيق لتعيد إبتكار حديقة رمزيّة فى قلب أمبراطوريّة الشمس، العلبة من البلاتين المرصّع بالماس، أو من البلاتين فقط.

3- JARDIN D’EXTREME-ORIENT يعكس الميناء حديقة غنّاء بمعابدها وشتولها المنظّمة والمشذّبة بعناية، هنا، تظهر كل رموز الطبيعة الشرقيّة واحدة تلو الأخرى، الكميّة محدودة بمئة قطعة فقط، من الذهب الأبيض وعلبة من الماس.

4- CHARMS وتبدو هذه الساعة رشيقة وثمينة وعصريّة، ولهذا تعتبر من الإكسسوارات الأساسيّة بورقتها الجالبة للحظ، وتتوافر هذا العام بشكلين جديدين، أولهما بالميناء الأسود كخيط الشمس مع صفّين من الماس، والثانى بسوار من الذهب الأبيض أو الوردى مع مشابك مربّعة ومسطّحة.