لبنان تفوز بالأوسكار العالمي لتصفيف الشعر لعام 2009

شاركت عشرون دولة في المهرجان العالمي لتصفيف الشعر النسائي الذي أقيم في بوخارست ومن بينها فرنسا إيطاليا والمانيا واليابان ولبنان والحدث الكبير الذي حققه لبنان كان في الحصول على جوائز خاصة جعلته أولاً امام منافسيه في فن التزيين


فقد عاد ت بعثة نقابة المصففين الفنيين والتقنينين اللبنانية برئاسة رئيس لبنان والشرق الاوسط السيد باخوس مارديني مكللة بالنجاح العالمي مما دفع بلجان المهرجان التنظيمية من C.A.T و CMC الطلب من اللجنة العامة بضرورة إقامة المهرجان العالمي للتصفيف والتجميل في شهر مايو المقبل في بيروت.
 
شارك الفريق اللبناني من المصففين السادة: جو رئيف الريس وفهد عوض وعباس الدبس. أما الفريق "النسائي الرجالي" تألف من السادة جورج عيد- شربل إلياس- وجوني حلو كما مثل على الصعيد الفردي المزين جو رئيف الريس فئة السيدات والمصفف خضر مقداد عن فئة المصففين للرجال.

مثل لبنان في لجنة الحكم المصفف محمد إمام(سيرج) الماكياج كان للماكيير اللبناني سامر بلطجي وأبدع المصممان جميل خنسا وغابي صليبا في أزياء العارضات.
 
البعثة تألفت من السادة :باخوس مارديني سامر بلطجي محمد امام جو الريس فهد عوض- عباس الدبس- جورج عيد – جوني حلو شربل الياس أوفيك صومنجيان- رضا ياغي- محمد عبد العال- خضر مقداد وشادي زعيتر.

ووجه الفائزون شكر خاص لرئيس الجالية اللبنانية في بوخارست محمد عيتاوي رومانيا كما شكرت المزين الكبير جو جبور لجهوده بالاعداد لهذا الحدث الذي يثبت وجه لبنان الحضاري والمبدع.