Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

أربع نصائح لتسوق آمن على الإنترنت

تاريخ النشر:24-09-2018 / 12:00 PM

أربع نصائح لتسوق آمن على الإنترنت
الإنترنت سوق عالمية يمكنك فيها مقارنة الاسعار لكى تحصلى على ما تريدينه بأفضل الأسعارولا نشترى إلا من المواقع التى تحظى بسمعة طيبة

يثير استعمال بطاقات الدفع الائتمانية على شبكة الإنترنت مخاوف أصحابها، نظرا لأن التعامل بها فى هذه الساحة من الفضاء قد يجعل أموالهم عرضة للسرقة ممن يحاولون اصطياد بيانات هذه البطاقة ليقوموا بالاستيلاء على ما بها من أرصدة.

 ولكن باتباع الخطوات البسيطة التالية يمكن لكل سيدة أن تتسوق عبر الشبكة تسوقا آمنا دون الخوف على بطاقتها الائتمانية.

أولا: احرصى على التجول بين المواقع قبل أن تشترى، فالإنترنت سوق عالمية يمكنك فيها مقارنة الأسعار لكى تحصلى على ما تريدينه بأفضل الأسعار.

ولا نشترى إلا من المواقع التى تحظى بسمعة طيبة وحماية وتأمين ضد هجمات القراصنة، ويمكنك معرفة ذلك إذا كان الموقع مؤمنا أم لا عن طريق التاكد من مشاهدة علامة القفل المعدنى الصغير الذى يظهرفقط فى أسفل المواقع المؤمنة، كما يبدأ الموقع المؤمن عادة بأحرف "https" بدلا من أحرف "http" حيث يشير حرف "s" إلى كلمة مؤمن "secure". ويعنى الموقع المؤمن أن معلومات وبيانات وأرقام بطاقتك الائتمانية تم إخفاؤها من قبل الشركة أو القائمين على الشركة ولا يمكن لأحد الاطلاع عليها أو سرقة معلوماتها.

ثانيا: قبل الدفع عليك قراءة شروط البيع بدقة وكذلك شروط التوصيل والاسترجاع وتكاليف التوصيل، وإذا لم تجدى هذه المعلومات على الموقع فمن الأفضل التسوق من موقع آخر، ولا تعط  أبدا تفاصيل وبيانات لأرقام بطاقتك الائتمانية عبر البريد الإلكترونى أوعبر غرف المحادثة، فهاتان الوسيلتان يمكن لطرف ثالث الاطلاع على ما يجرى بداخلهما بكل سهولة.

ثالثا: عليك الاحتفاظ بنسخة من أمر الشراء فى كل مرة تشترين عبر الشبكة، وقومى بطباعته مع الاحتفاظ بنسخة منه، وهذا الأمر ضرورى عندما تريدين استبدال ما اشتريته، وبعض الشركات تقوم بإرسال بريد إلكترونى لك يؤكدون من خلاله إتمام عملية الشراء، فقومى بطباعة هذه البريد والاحتفاظ به.

رابعا: احرصى على استعمال بطاقة ائتمانية واحدة فقط للشراء عبر الإنترنت وخصيصها لهذا الغرض، حتى يسهل عليك اكتشاف أى محاولة لأستعمال بطاقتك، واحرصى على أن يكون رصيد هذه البطاقة متماشيا مع قيمة مشترياتك عادة عبر الإنترنت، مع ضرورة مراجعة الكشف الخاص بهذه البطاقة شهريا.