Top

موقع الجمال

شارك

ليلة العمر

نصائح ذهبية لزفاف الأحلام

تاريخ النشر:21-08-2017 / 12:00 PM

نصائح ذهبية لزفاف الأحلام

كي تحصلين على زفاف يستحق وصفه بـ " ليلة العمر" .. فقط اتبعى هذه النصائح وسوف تصبح كل أحلامك حقيقة، مجلة العروسة تعطيك خطة جيدة وسهلة لكى تحصلى على زفاف رائع بدون مشاكل أو ضغوط.  

1- تناقشى مع خطيبك فى مقترحاتك وأحلامك وتخيلاتك عن ليلة العمر وتبادلوا الأفكار، لكى تحصلوا على زفاف يرضى الطرفين ويمزج فيه ذوقك مع ذوقه ، تناقشوا فى كل التفاصيل مثل الميزانية، هل سيكون زفاف صغير أم كبير؟ كاجوال أم كلاسيكى؟ فى فندق أم حديقة؟ صباحاً أم مساءاً؟ الديكور، الفقرات الترفيهية، عدد المدعويين، كل شىء يرتبط بالزفاف، أكتبى ملاحظاتك وقراركم النهائى حول كل التفاصيل .. هذه المناقشة سوف تلخص أحلامك أنت وخطيبك وسوف تحدد كل الخطوات التى ستتبعوها لكى تحصلوا على ليله من ألف ليله وليله..

2- أهم خطوة فى ترتيبات الزفاف هو تحديد الميزانية، مهما كانت امكانياتك أنت وخطيبك، يجب عليك تحديدها وتقسيمها إلى فئات، كروت الدعوة، حفل عقد القران، الزفاف شامل البوفيه، الـ DJ، والفقرات الترفيهية الأخرى، الزفة، الكوافير، البوكية، الديكورات، التورتة، الفوتوغرافيا وتصوير الفيديو .. حاولى عدم تجاوز الميزانية المحددة فيجب أن تبدأدى حياتك الزوجية كعروس مدبرة وذكية، وليس كعروس مسرفة وغبر مسئولة.

3- إذا اردتى إعطاء زفافك طابع خاص ومختلف يمكنك عمل لون مميز لديكور القاعة، فمثلاً أختارى لون واحد أو مجموعة ألوان متناسقة للورود والمفارش وغطاء الكراسى ، الشموع وفساتين وصيفات الشرف ويمكن أن يكون هذا اللون هو نفس لون الماكياج الخاص بك وبوصيفات الشرف وإذا أردت ذلك فيجب عليك قبل حجز القاعة والاتفاق مع الفندق مشاهدة مجلات الديكور، أو حتى كتب السفر لكى تختارى مجموعة الألوان التى تجذب انتباهك أكثر، فيمكنك الانجذاب إلى درجات الازرق فى ألوان البحر أو درجات الوردى من الورود الجميلة وهذه التفاصيل الصغيرة هى التى تعطى زفافك طابع خاص ومميز.

4- هناك الكثير من الأشياء التى تزيد من تميز زفافك وإذا كنت عروس غير تقليدية تحلم بزفاف غير مألوف فهناك الكثير من الأشياء التى يمكنها جعل حلمك حقيقة فمثلاً يمكنك جعل كل وصيفة شرف ترتدى فستان مختلف عن الأخرى بنفس اللون أو نفس الفستان بألوان مختلفة .. يجب أن تضعى فى بالك أنه لا يوجد حدود لأحلامك.

5- أهم نصيحة نقدمها إلى أى عروسين هى توقيع العقود، يجب عليك توقيع عقد مع الفندق ويجب أن يحتوى هذا العقد على كل التفاصيل ، حتى التفاصيل الصغيرة، لكى تضمنى وتحافظى على كل حقوقك وقبل امضاء العقد يجب عليك قراءته وفهمه جيداً حتى تعرفى الأشياء التى وافقت عليها، وإذا قمت بعمل أى تجديدات فى الفرح يجب عليك كتابتها أيضا وهذه هى أفضل طريقة لضمان حقوقك، فإذا أخل الفندق بأى بند من بنود العقد أو بأى اتفاق فالعقد يضمن لكى رجوع كل حقوقك.

6- من الأفضل أن تدفعى تكاليف الفرح بكارت الائتمان فهذا أفضل من الكاش أو الشيكات، أو حتى عند دفع العربون لأن هذا يمكنك من وقف صرف النقود فى أى وقت إذا أخل الفندق بأى بند من بنود العقد.

7- احتفظى دائماً بمفكرة وقلم فى حقيبتك، لتتجنبى نسيان أى شىء يجب عليك عمله نتيجة للضغط والاستعجال، فسيكون لديك مئات الأشياء يجب عليك فعلها فى يوم واحد، وسيكون تفكيرك مشغول فى مئات الأشياء، الزفاف، الماكياج، الفستان ..الخ، والمفكرة سوف ترتب أفكارك وتساعدك على عمل خطة يومية تلخصى فيها الأشياء التى يجب عليك فعلها ويمكنك ترتيبها حسب أهمية كل خطوه، يمكنك أيضا كتابة بعض الملاحظات أثناء التسوق ويمكنك أيضا كتابة أى فكرة قد تطرق إلى ذهنك فجأه عن الزفاف أو أى شىء آخر.

8- اختيار محل الورد الذى ستشترى منه البوكيه والورود المستخدمه فى ديكور القاعة ليس بالأمر السهل كما تتخيلى، فهناك الكثير من محال الورود ولكن المحال المتخصصة فى عمل البوكيهات والتى لديها إمكانية تنسيق ديكورات الأفراح قليله جداً فى مصر، فيجب عليك الاستعانه بمحل موثوق به لأن الورود مسئولية كبيرة لأنك سوف تصابى بالأحباط إذا كان ورد البوكيه ذابل أو غير ناضر، استشيرى أحد أصدقائك المتزوجين حديثاً أو أحد معارفك فأفضل شىء فى شراء الورود هو أن "تسألى مجرب " ويجب عليك مشاهدة عينات من البوكيهات التى صممها المحل من قبل.

9- ترتيبات الزفاف ليست بالأمر السهل، فإنك حقاً تحتاجين إلى خبير فى عالم الأفراح لكى يساعدك فى كل ترتيبات الاحتفال، يوجد فى أى فندق منظم حفلات، وتوجد بعض الشركات فى تنظيم الاحتفالات والأفراح التى يمكنها مساعدتك فى كل شىء وبصفته منظم الحفلات خبير فى هذه الأمور فسوف يساعدك على اختيار أفضل المصورين، أفضل محال الورود، أفضل الفقرات الترفيهية مثل الـ DJ  أو المغنيين فسياسعدك على اختيار ما هو مناسب لذوقك وميزانيتك، ويمكنه مساعدتك فى الحصول على التخفضيات، أنه حقاً سيوفر من مجهودك ووقتك كثيراً.

10- يعتبر الانترنت صديق أى عروس، فأصبح الانترنت صاحب ثوره فى عالم الأفراح، فالانترنت يسهل لكى الكثير من الأمور ويساعدك على انجاز ترتيبات كثيرة قبل الزفاف ويعطيكى أفكار متعددة عن أشكال وأسعار فساتين الزفاف، تورت الفرح، الخواتم، بوكيهات الورد، الديكورات، أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل، ويعطيكى النصائح فهو أفضل صديق لأى عروس من بداية مشوارها إلى عالم العرائس..

11- أى عروس تريد أن تستشير عروس أخرى فى مثل سنها عن ترتيبات الزواج، الفستان، أجازة شهر العسل، الميزانية والكثير من مثل هذه الأمور التى تشغل تفكير أى عروس، يمكنك الدخول على موقع bridalguide.com  لتسألى بعض العرائس الجدد عن ما تشائين ويمكنك الاستعانه بخبرتهم فى ترتيبات الزفاف وشراء احتياجات العروس.

12- إذا كنت تختارى المصور ومحل الورد ومصمم الأزياء أو أى شىء حسب السعر فيجب عليك أن تحذرى من بعض الأسعار الخفية التى تكتب فى نهاية الفاتورة، مثل إضافة خدمة أو ضريبة، فبعض المحال تلجأ لهذه الحيلة كى يتمكنوا من جذب الانظار بإنخفاض أسعارهم ثم تفاجأى بزيادة خفية وغير مدبره فى الأسعار.

13- عند اختيارك للـ DJ  يجب عليك الاستماع إليه قبل الزفاف، فيمكنك مشاهدة شريط فيديو من بعض الأفراح التى أحياها من قبل، ومن الأفضل أن تختارى DJ شاهدتيه من قبل فى فرح أحدى صديقاتك أو أقاربك ، وتأكدى من جودته ودقة أختياره للأغانى الجديدة والمحبوبة ، لأن من الغير مضمون أن تختارى DJ لم تشاهديه أو تسمعيه من قبل ثم تصيبك نشاذ أغانيه بالأحباط.

14- تلجأ بعض العرائس إلى الفصال مع الكوافير أو مصمم الأزياء أو حتى الفندق الذى ستقيم فيه الفرح، وهذا خطأ فادح، فليس من المعقول أن تحرجى نفسك، فماذا سيكون شعورك إذا رفض الفصال أو إذا انتقد هذا الأسلوب فلا يوجد شىء يستحق احراجك لنفسك فكبرى الفنادق والكوافير ومصمم الأزياء المشهورين ينتظرهم العشرات من العرائس ويقبلوا بأسعارهم دون فصال .. فما الذى يجعله يقبل بالفصال معك فى أسعاره.

15- واحدة من أكبر عيوب الأفراح هو التأخير فى بدء الزفاف، فدائماً يكتب فى كارت الدعوة أن الاحتفال سيبدأ فى الثامنة والنصف مثلاً ولكن عادة لا يحدث ذلك، فغالباً ما تبدأ الزفة فى العاشرة نظراً لتأخر العروس فى التصوير ووضع الماكياج، يجب عليك أن تكونى عروس متحضره تحترم ضيوفها، أهم شىء فى الزفاف هو تنظيم الوقت، يجب عليك بدء وضع الماكياج قبل الفرح بوقت كافى واجعلى التصوير بعد وضع الماكياج مباشرة حتى يبدأ الفرح فى ميعاده المحدد لكى ينتهى أيضا فى الميعاده المحدد له فأهم شىء فى الحصول على زفاف مثالى هو احترام المواعيد.

16- يجب عليك شكر كل من شاركك فرحتك، فيمكنك إلقاء كلمة أنت وزوجك بعد انتهاء الفرح تشكرى بها كل المدعويين وكل أهلك وأصدقائك وكل من ساعدك أو اعطاكى هديه زفاف وإذا كنت عروس خجولة ضعى سلة على كل طاولة بها فواكه أو زجاجة عصير مكتوب عليها كلمة شكر رقيقة.

17- لا تتركى اختيار الماكياج وموديل الشعر حتى آخر لحظة ، تصفحى مجلات الجمال وكتالوجات العرائس وشاهدى كل ما هو جديد فى عالم العرائس واختارى ما يناسب شكلك وذوقك وموديل الفستان ونوعية الفرح كلاسيكى أم كاجوال، اذهبى لمصفف الشعر بعد شراء الفستان والطرحة فوراً واعطيه فرصة اختيار ما يناسب وجهك مع لمسات من ذوقك وأفكارك، يمكنك عمل بروفة ويمكنك الذهاب للمصور للإلتقاط بعض الصور وشاهدى نفسك عروس قبل الفرح .. والوقت الكافى يعطيكى الفرصة لتغيير رأيك.

18- احرصى على راحة ضيوفك، فيجب ان تضعى ما يناسبهم على قمة أولوياتك، فيجب أن تضعى فى اعتبارك أن هناك كبار فى السن وحاضرين من كل الأعمار، ويجب عليك كتابة كل التفاصيل فى كارت الدعوة، فإذا كنت لا تريدين أطفال فى الاحتفال اكتبى ملاحظة رقيقة مثل " نتمنى لأطفالكم نوماً هادئاً "، وإذا كنت من العرائس البسيطة التى تفضل عمل الزفاف فى حديقة أطلبى من المدعويين ارتداء احذية مريحة، ففى الدول الاوروبية تضع العروس سلة بها صنادل وأحذية خفيفة ومريحة للمدعويين لأن الأفراح فى الحدائق تتطلب الوقوف طوال الوقت.

19- يجب عليك عمل كروت الدعوة بعد تحديد مكان وميعاد الفرح مباشرة، حتى تريحى المدعويين وتعطيهم الوقت الكافى لتحضير أنفسهم وشراء احتياجاتهم، وخاصة إذا كان لديك بعض الأقارب خارج البلدة فيجب أيضا أن يكون لديهم الوقت الكافى للتحضير وترتيب السفر والاقامة، يجب أن يحتوى الكارت على كل المعلومات الكافية عن الزفاف مثل مكان الفرح، العنوان بدقة، ميعاد بدء الزفة وأى ملاحظات أخرى تريدى إضافتها.

20- كارت الدعوة هو أول معلومة مؤكدة عن ظروف، مكان، وميعاد زفافك فيجب عليك أن تسحرى به عيون المدعويين فيجب أن يعطى انطباع رائع عنك وعن ذوقك وطابع زفافك، اختارى نوعية ورق جيد وطباعة مميزة إذا كنت من عشاق التميز، فتذكرى أن شكل كارت الدعوة هو أهم مظهر من المظاهر التى تعطى طابع خاص لزفافك.

21- تذكرى دائماً أن الصور وشريط الفيديو سوف يصبحوا الذكرى الدائمة للأبد لزفافك، سوف يخلدوا الفستان، الاحتفال، التورتة، الورود وحتى مشاعرك وفرحتك وابتسامتك وكل التفاصيل الأخرى، فلا تبخلى ابداً وتفكرى فى الاستعانة بمصور لرخص ثمنه، فقط استعينى بمصور مشهور ببراعته ودقته وقدرته على الابتكار لأنه سيكون قادراً على فهم ما تريدين، اكتبى له ملاحظاتك ولكن لا تكثرى من النصائح والملاحظات حتى لا تحدى من امكانياته وقدرته على الابتكار، فأعطيه الفرصة لكى يطلق لخياله وابداعه العنان لكى يعطيكى أفضل ما عنده فيسجل كل لحظة مهمة إلى جانب تسجيل الاحداث التلقائية وليدة اللحظة، اطلبى من أعز صديقاتك تسجيل اللحظات الخاصة التى لا يسجلها المصور بكاميرا الفيديو الخاصة بك، فدعيها تصور يومك من بدايته أثناء التحضير ووضع الماكياج وتسريح الشعر .. فإنها حقاً فكرة جديدة ومختلفة.

22- سبب ارتفاع تكاليف أى زفاف هو عدد المدعويين، وأول قاعدة لتقليل تكاليف الزفاف هو انقاص عدد الضيوف و دعوة المقربين فقط، فإنك لست مضطرة لدعوة كل من تعرفيه ، أدعى الأهل والأصدقاء والمعارف المقربين أما الآخرين فيمكنك دعوتهم على عقد القران فقط.

23- العروس الذكية هى التى تهتم بنفسها قبل الزفاف بفترة كافية، حتى فى فترة التجهيزات، لأن جمالك أهم من كل شىء، فيجب أن توفرى الوقت للأهتمام ببشرتك وشعرك ورشاقتك، اذهبى لعمل ماساج، مانيكيير وباديكيير، تكييس، ساونا، يجب عليك عمل حمامات كريم، أقنعة للوجه، حتى لا تزيدى من الضغوط عليك فى الأيام الأخيرة قبل الزفاف، لأنها تعتبر أكثر فترة تكونى فيها مشغولة، وعلى الأقل يجب عليك أن تحسنى من عاداتك الغذائية، اعتمدى على الطعام الصحى المفيد، يجب أن تأخذى قسط كافى من النوم، يجب عليك ممارسة الرياضة لكى تحافظى على رشاقتك، اشربى كمية كبيرة من الماء لكى تزيدى من نضارة وجهك، يمكنك إعطاء نفسك اجازة من كل شىء قبل الزفاف بأسبوع ويمكنك السفر للاستجمام وتهدئة أعصابك.

24- لا تجعلى الخجل يؤثر عليك، فيجب عليك الاستمتاع بزفافك لأنك أنت محور الزفاف، وخجلك هذا سوف يؤثر على المدعويين، فإذا كنت عروس اجتماعية ومرحة سوف ينعكس هذا على الحاضرين وسوف تشجعيهم على الحركة ومشاركتك فرحتك وسوف يستمتعون بوقتهم كثيراً.