بطلة المليونير المتشرد تعتذر لجيمس بوند كي تناضل مع الفلسطينيين

بطلة المليونير المتشرد ترغب في الحفاظ على صورتها لدى الجمهور
بطلة المليونير المتشرد ترغب في الحفاظ على صورتها لدى الجمهور

ذكرت تقارير صحفية أن الممثلة الهندية الشابة فريدة بنتو بطلة فيلم الأوسكار "المليونير المتشرد" قد تعتذر عن المشاركة في الجزء الجديد من سلسلة أفلام "جيمس بوند" الجاسوسية، والذي كانت مرشحة لبطولته أمام النجم البريطاني دانييل كريج.


فيما وافقت بنتو – بحسب هندوستان تايمز- على تجسيد فتاة فلسطينية في بعنوان "ميرال" للمخرج الأمريكي جوليان شنابيل.

وقال مصدر مقرب من بنتو إن السبب الرئيس في رفضها لهذا الدور هو رغبتها في الحفاظ على صورتها التي كرستها لدى الجمهور من خلال دورها في فيلم "المليونير المتشرد".

وأضاف المصدر "تلقت فريدة الكثير من العروض منذ نجاح الفيلم وحصوله على عددٍ كبير من جوائز الأوسكار، ولهذا فهي تدقق في اختياراتها بين هذه العروض، خاصةً أن لها صورة معينة الآن لدى محبيها؛ وهي صورة الفتاة الرومانسية الرقيقة، وهي صورة لا تتماشى مع أفلام جيمس بوند".

وأوضح أن بنتو كانت تقدمت بالفعل لتجربة أداء في أحد أفلام "بوند" وهو فيلم "quantum of solace"، ورغم أنها لفتت أنظار المنتجين بملامحها الرقيقة وأدائها التلقائي إلا أنها لم تفز بالدور؛ حيث شعر المنتجون أنها صغيرة على هذا الدور!

بطولة مع كيدمان
من ناحية أخرى، تستعد بنتو لأكثر من مشروع سينمائي، حيث اختارها المخرج الأمريكي الشهير وودي الآن لتنضم إلى أبطال فيلمه الجديد إلى جانب كل من النجم الإسباني أنطونيو بانديراس والنجمة الأسترالية نيكول كيدمان، بالإضافة إلى الأمريكي جوش برولين بطل فيلم "دابليو" وكل من أنطوني هوبكنز وناعومي واتس من بريطانيا وآخرون.

ومن المتوقع أن يبدأ المخرج" الآن" تصوير هذا الفيلم الذي لن يشارك فيه بالتمثيل هذه المرة في يوليو/تموز من العام الجاري، حتى يكون جاهزًا للعرض في صالات السينما بحلول عام 2010.

أما المشروع الثاني، فهو فيلم بعنوان "ميرال" للمخرج الأمريكي جوليان شنابيل، وتتقاسم بطولته مع الممثلة الفلسطينية هيام عباس بطلة فيلم "باب الشمس".

ويتناول الفيلم المقتبس عن رواية للكاتبة الفلسطينية –الإيطالية رولا جبريل القصة الحقيقية لهند الحسيني، السيدة الفلسطينية التي تمكنت في خضم حرب عام 1948 والتي أدت إلى قيام إسرائيل، من إنشاء ملجأ للأيتام في القدس الشرقية آوت فيه الأطفال الذين شردتهم الحرب أو أفقدتهم أسرهم وأسمته "دار الطفل العربي".

ويرصد الفيلم نضال هند من أجل المحافظة على الدار الذي بدأ بـ 55 طفلاً شردوا من قرية دير ياسين وقدرتها على الاستمرار رغم قلة الإمكانيات المتاحة والمضايقات الإسرائيلية المستمرة لها.

ولم يتحدد بعد دور فريدة بنتو في الفيلم، وإن كان من المتوقع أن تقوم بتجسيد إحدى الشخصيات الفلسطينية نظرًا لملامحها القريبة من الملامح العربية.

ومن المتوقع أن يشارك في بطولة الفيلم أيضًا كل من البريطاني أليكساندر صديق بطل فيلم "سيريانا" واللبنانية ياسمين المصري، بالإضافة إلى الفنان الفلسطيني مكرم خوري وآخرين.

عارضة أزياء
فريدة بنتو تبلغ من العمر حاليًا 24 عامًا وهي من مواليد مدينة بومباي الهندية وبدأت حياتها كعارضة أزياء، إلى أن اكتشفها المخرج داني بويل وأسند إليها دور البطولة في فيلمه "المليونير المتشرد" أمام البريطاني الشاب ديف باتيل والذي كان أول إطلالة لها على الشاشة الفضية.

كانت تقارير صحفية ذكرت أن منتجي سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة يبحثون إمكانية الاستعانة ببينتو لبطولة فيلم جيمس بوند المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته في فيلمها الشهير.

وذكرت صحيفة "صن" البريطانية الصادرة أن باربارا بروسولي منتجة سلسلة أفلام جيمس بوند ترغب في إخضاع الممثلة الهندية الشابة -24 عامًا- لتجربة أداء لتشارك في فيلم جيمس بوند الجديد.

يذكر أن فيلم "المليونير المتشرد" حقق نجاحًا كبيرًا؛ حيث حصل على 8 جوائز أوسكار، من بينها جائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج.