Top

موقع الجمال

شارك

سكووب

اعتراف صباح بخيانة أزواجها يثير جدلا حول تشويه تاريخها

تاريخ النشر:12-03-2009 / 12:00 PM

اعتراف صباح بخيانة أزواجها يثير جدلا حول تشويه تاريخها
صباح اعترفت بأنها خانت معظم أزواجها ومنهم رشدي أباظة وطوني خليفة حاول تهدئة سخونة التصريحات

أثار اعتراف المطربة اللبنانية الكبيرة صباح -بأنها خانت معظم أزواجها، ومن بينهم الفنان الراحل رشدي أباظة- جدلا واسعا في الأوساط الفنية والإعلامية، حيث تباينت ردود الأفعال بين من يحسد "الشحرورة" على جرأتها وآخر يرى أنها أساءت إلى اسمها وتاريخها.

بدوره حاول المذيع طوني خليفة، مقدم برنامج "دمعة وابتسامة.. في حياة صباح"، التقليل من سخونة الاعترافات التي أدلت بها صباح للبرنامج، وقال: ليست التصريحات الأولى لصباح في هذا الإطار، فقد سبق أن استضفتها في برنامج "هذا أنا" الذي عرض قبل ثلاث سنوات، وقالت فيه ما معناه أنها خانت أزواجها.

وعما إذا كانت هذه التصريحات ستؤذي صورة "الصبوحة" كرمز من رموز الفن الأصيل قال: "ما جاء على لسان صباح في الحلقة لم تقله بالطريقة التي كتب بها، بل جاء في سياق الحديث وبصورة ألطف بكثير-بحسب صحيفة القبس الكويتية الـ11 من مارس/آذار.

وذكرت الصحيفة أنها حاولت الاتصال بصباح للوقوف على رأيها في الحلقة التي عرضت قبل سنوات، وفي الأصداء التي تحققها اليوم، غير أن مصدرا مقربا منها أكد انشغالها بتصوير قصة حياتها لمصلحة شركة إنتاج خاصة، ما يحول دون إدلائها بأية تصريح في الوقت الحالي.

صباح ومطربات العصر
وفى السياق ذاته، قال محمد الحجيري، في مقال له بصحيفة "الجريدة" الكويتية تحت عنوان "صباح الراهبة.. والخائنة": صباح المطربة الأكثر فرادةً، الأكثر حريةً بين قريناتها. ربما تخطت المغنيات الجديدات اللواتي لا يملكن في رصيدهن إلا الأخبار الساخنة.

وأضاف: ففي كل مرة نقول فيها أنّ حياة صباح باتت معلومة، تكشف لنا الفنانة سرًّا جديداً زاخراً بالمعاني والتفاصيل.

تفشي صباح أسرارها بنفسها غير مستعينةٍ بالإشاعات أو المجلات الفنية أو المصادر، لسانها حصانها، ومفتاح الصدق في حياتها وفنها، قالت إنها خانت أزواجها، وفي لقاء سابق صرّحت علناً أنّ شقيقها أطلق النار على أمها.

وتابع الكاتب: تتحدث صباح عن رشدي أباظة بشغفٍ، تعددت أوجه الخلاف والتلاقي في هذا الحب، وتعدّدت الروايات حول هذا العشق الذي زعم البعض أنّه لم يدم أكثر من أربع وعشرين ساعة في لحظة لا وعيّ انتهت بالطلاق ما أن استيقظ النجم من "سكره".

وأكمل: ادعت صباح في السابق أنها تخلّت عن أباظة لأسبابٍ تتعلق بشراهته في الشرب والأكل، وها هي تكشف لنا اليوم أنّ حبها لأباظة لم يمنعها من خيانته، "أحببت عليه شخصاً آخر هو أحد الأمراء" قالت مؤكدة ومشيرة إلى أن الأمر كان سبب طلاقها من الفنان الوسيم.

وختم الحجيري مقاله قائلا: إنّها فنانة الحياة الغامضة بتجلياتها المختلفة.. فنانة المفاجآت التي لا تنضب.. إنها صباحنا!

خيانة رشدي أباظة
وكانت الفنانة الكبيرة صباح قد فجَّرت مفاجأةً من العيار الثقيل، لتعترف بأنها خانت معظم أزواجها مع رجال آخرين، مشيرةً إلى أن حبها للفنان الراحل رشدي أباظة لم يمنعها أيضًا من خيانته مع أميرٍ عربيّ.

وقالت صباح -في الجزء الأول من برنامج "دمعة وابتسامة.. في حياة صباح" على قناة "بانوراما دراما" الجمعة 6 مارس/آذار-: إنني خنت أزواجي، تمامًا كما خانوني، فالوسط الفني له معايير وتقاليد مختلفة عن باقي الأوساط الاجتماعية.. فالخيانة ليست بعيدة عن حياة الفنانين.

واستطردت الفنانة الكبيرة -في تصريحاتها الجريئة للمذيع طوني خليفة- لتكشف أن حبها للفنان الراحل رشدي أباظة لم يمنعها من خيانته، وقالت إنها كانت في زيارة لإحدى الدول العربية خلال فترة زواجها من رشدي أباظة، و"حبيت عليه" أحد الأمراء في ذلك الوقت، مشيرةً إلى أن هذا كان السبب في طلاقها من رشدي أباظة وقتها.