Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

إليكِ هذه النصائح لمعالجة مشاكل البشرة هذا الصيف

تاريخ النشر:15-04-2019 / 11:30 AM

إليكِ هذه النصائح لمعالجة مشاكل البشرة هذا الصيف

يمكن أن يكون الصيف ممتعًا عندما يعرف المرء كيفية العناية الجيدة بالجلد والشعر بالطريقة الصحيحة؛ لأن البقاء داخل المنزل ليس ممكن دائما.

يمكننا حماية بشرتنا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة عن طريق تجميع بعض المكونات الطبيعية البسيطة المتوفرة في كل منزل، نشاركك هنا بعض النصائح الهامة لمعالجة مشاكل البشرة هذا الصيف.
1- ترطيب الجلد هو المفتاح:
الترطيب الداخلي للجسم هو المفتاح لمكافحة العديد من المشاكل ذات الصلة بالبشرة، وينبغي للمرء تحديد مواعيد تذكير شرب الماء على مدار اليوم، احملي دوما زجاجة ماء لتجنب العطش، استبدلي المشروبات الغازية والشاي والقهوة بماء جوز الهند أو عصير الليمون أو عصير قصب السكر.

2- تغيرات الحرارة:
السبب الأساسي وراء اضطرابات الدم والجلد هو التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة، لذا عليكِ تجنب الخروج مباشرة من الجو المكيف إلى أشعة الشمس القاسية أو العكس.

3- أضيفي بعض الحرارة لحياتك:
القرفة لها خصائص مضادة للميكروبات، اخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل وحبيبات السكر، استخدمي هذا المزيج كمقشر طبيعي لإزالة الجلد الميت من الوجه.

4- الألوفيرا والخيار:
تونر الجلد مهم جدا للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب لأنه يطهر الجلد ويغلق المسام عن طريق شد الفجوات في الخلايا.
مزيج من خل التفاح والماء بنسبة 1:1 وأضيفي كوبًا من الشاي الأخضر وعصير الخيار وجل الصبار، رجي المزيج جيدا ثم ضعيه على الجلد لتهدئة البشرة وإصلاحها.