Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

استخدمي الكركم لتخفيف ألم التهاب المفاصل

تاريخ النشر:15-04-2019 / 10:05 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

استخدمي الكركم لتخفيف ألم التهاب المفاصل
استخدمي الكركم لتخفيف ألم التهاب المفاصل

تنعم هذه التوابل بكمية كبيرة من الفوائد الصحية، ومن المرجح أن الكركم هو التوابل الأكثر شعبية في المطبخ الهندي. وقد استخدم منذ آلاف السنين لأغراض الشفاء ويعرف باسم الزعفران الهندي. 

الخصائص المضادة للالتهابات من هذا التوابل يمكن أن تكون مفيدة للشفاء الخارجي والداخلي، والتهاب المفاصل واحدة من هذه القضايا الصحية التي يمكن علاجها باستخدام الكركم. وقد أكدت العديد من الدراسات أن مركبًا رئيسيًا في الكركم يُعرف باسم "الكركمين" يحارب الالتهاب كما أنه مفيد في علاج اضطرابات المفاصل مثل التهاب المفاصل، ولديه القدرة على تحسين صحة المفاصل والحد من آلام التهاب المفاصل كذلك. 

هناك أساساً ثلاث طرق لاستخدام الكركم لآلام التهاب المفاصل: الشرب، تناول الطعام، أو التطبيق الموضعي، ومع ذلك لا يقصد هذا العلاج للجميع، حيث يجب ألا تستخدم الكركم لألم التهاب المفاصل إذا كنت تعاني من حساسية من الكركم أو الحوامل أو المرضعات، أو تتعامل مع العقم، أو تعاني من نقص الحديد، أو عرضة للكلى أو حصى في المرارة، أو الأدوية المضادة للسكري.. إلخ. 

إذا كنت لا تتعامل مع هذه المذكورة أعلاه فإنه يمكنك بسهولة استخدام الكركم لعلاج آلام التهاب المفاصل.. وفيما يلي أفضل الطرق لاستخدام الكركم لألم التهاب المفاصل.

1- شاي الكركم: 
شرب الشاي الكركم هو وسيلة رائعة للتخفيف من آلام التهاب المفاصل، ما عليك سوى أن تغلي كوبًا من الماء وتضيف ملعقة صغيرة من الكركم إليه، ولتعزيز طعمه يضاف بعض الزنجبيل المبشور وملعقة صغيرة من العسل. اغليه واطهيه على نار خفيفة لمدة 5 دقائق. 

تساعدك الخصائص المضادة للالتهابات للزنجبيل والكركم على التخلص من الصلابة والتورم في المفاصل بسبب التهاب المفاصل، وعليك شرب هذا مرتين يوميا وخلال أسبوع ستلاحظين التحسن.

2- معجون الكركم: 
يمكنك تحضير معجون الكركم باستخدام الماء، ويجب أن تكون العجينة سميكة. 

تحتاجين إلى تسخين نصف كوب من الماء وإضافة ربع كوب من الكركم إليها حتى يتحول إلى معجون سميك عليك طهيه في حرارة متوسطة، حركيه باستمرار حتى لا يحترق الخليط، ويمكنك تخزين هذا الخليط في الثلاجة لمدة شهر. ضعي العجينة على المناطق المصابة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه. لمعرفة التحسن في مفاصلك ضعيه مرتين يوميًا.