Top

موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

مايحدث لك فى الأسبوع الثامن من الحمل .. وهذه الأشياء يجب أن تفعليها؟

تاريخ النشر:15-04-2019 / 09:56 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

مايحدث لك فى  الأسبوع الثامن من الحمل .. وهذه الأشياء يجب أن تفعليها؟
مايحدث لك فى الأسبوع الثامن من الحمل .. وهذه الأشياء يجب أن تفعليها؟

بعد مرور نهاية هذا الأسبوع ستتأكدين من الحمل وأصبح لديكِ ملف طبي خاص بك عند طبيبك الخاص، وتكونين قد مررتِ بالمسح الضوئي للموجات الفوق صوتية للتأكد من ماهية البقع البيضاء والسوداء الموجودة بداخل الرحم واطمئننتِ على قلب طفلك ونبضاته..

 إليك بعض الأشياء التي تحدث في الأسبوع الثامن: 
ينتفخ الرحم الآن وينمو طفلك بمعدل 1 ملم في اليوم على الرغم من أنه لن يكون هناك الكثير من علامات الحمل بدنياً، ومع ذلك بسبب ارتفاع الهرمونات في الجسم، يمكن أن تكون أعراض الحمل مثل غثيان الصباح والإرهاق والإمساك والأوجاع في أسوأ حالاتها، والتي يمكن أن تكون طفرة.
 
أفضل طريقة للتعامل معها هي أن تأخذي الرعاية المناسبة لصحتك، لكن هناك العديد من الحيل التى تمكنك من التغلب على الغثيان والقيء وهى عن طريق تناول بعض قطرات من الليمون فى الفم من مرة إلى أخرى أو بعض الحلوى الصلبة، إذا كتشفتِ نوعاً من الطعام يسبب لكِ القيء حاولي استبداله أو التغيير منه وتأكدي أيضًا من أنك دائمًا بالقرب من المرحاض لأن ازدياد حجم الرحم سيؤدي غالبًا إلى زيادة الضغط على المثانة، وبالتالي الشعور بالذهاب إلى غرفة الراحة.

لكن ما الذى يجب أن تفعليه فى هذا الأسبوع؟ 
1- إذا كنت معتادة على التدخين والشراب توقف عن هذه العادات على الفور ، كما عليك الحد من تناولك من الكافيين والشاي والمشروبات الغازية الأخرى، وتعرفى على المشروبات المفيدة  التي يجب تجنبها أثناء الحمل.

2- حاولي تناول وجباتك في الوقت المناسب لتجنب الإفراط في تناول الطعام والحد من حالات الحرقة، وحاولى التعرف على نصائح التعامل مع حرقة المعدة أثناء الحمل.

3- احرصي على تناول الفواكه حيث تلعب الفيتامينات والمغذيات دوراً هاماً فى تكوين طفلك وأيضاً إعطاء جسمك المزيد من الطاقة، وتجنبى الأطعمة التى يمنعكِ عنها الطبيب والتى من الممكن أن تؤثر عليك وعلى الجنين.

4- احرصي على ممارسة التمارين الرياضية المفيدة لصحتك ولطفلك، وستساعدك أيضاً على مكافحة التعب أثناء الحمل.

5- احرصي على تناول ثمانية أكواب من الماء والأطعمة الغنية بالألياف لتجنب الإمساك، وتعرفى على المشروبات الصحية الأخرى التي يجب أن ترتشفيها خلال فترة الحمل.

6- قد ترغبين فى تناول بعض الأطعمة مثل المخلل والكاتشب أو أى شئ من هذا القبيل، وحاولي تناولها بكمية قليلة جداً أو حاولى أن تمنعى نفسك عنها لأن المواد الحافظة الموجودة بها قد تؤثر عليك وعلى نمو الجنين.

7- يمكن أن يكون للتعب أثر عليك في هذه المرحلة، خذي قسطًا كافيًا من الراحة والنوم جيدًا لمنح نفسك الطاقة والانتعاش.