Top

موقع الجمال

شارك

سكووب

بعد وفاة "الغريب" بطل أكتوبر .. قصة زواجة وانفصاله عن عبلة كامل .. وعودته للإسلام عقب إلحاده

تاريخ النشر:11-04-2019 / 12:01 PM

المحرر: خاص الجمال - طارق علي

رحل عن عالمنا، الفنان محمود الجندي عن عمر يناهز الـ74 عامًا، بعد صراع مع المرض بأحدى مستشفيات ٦ أكتوبر، وسوف يُشيع جثمانه غدًا "الجمعة" في مسقط رأسه بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

وسوف نستعرض  بهذا الموضوع اهم محطات الراحل فى حياته الشخصية والفنية:
وفي لقاء تلفزيوني للراحل، كشف فيها عن قصة زواجه من الفنانة عبلة كامل، موضحا أنه أعجب بها بسبب طبيعتها الجميلة، ولأنها تشبه سيدات المجتمع المصري البسيط، موضحا أنه تم الانفصال لظروف خارجة عن اردتهما.

- ولد محمود الجندي في 24 فبراير 1945، في أبو المطامير في محافظة البحيرة، لأسرة كبيرة العدد تضم ٩ أبناء.

- درس في مدرسة الصنايع، وتخرج في قسم النسيج، وعمل لفترة في أحد المصانع، ثم التحق بالمعهد العالي للسينما، وتخرج فيه في عام ١٩٦٧.

- شارك في العديد المسرحيات الهامة، منها: "عنترة، مولود الملك معروف، شكسبير فى العتبة، علشان خاطر عيونك، البرنسيسة، إنها حقًا عائلة محترمة".

- رغم أنه لم يلعب دور البطولة المطلقة، واكتفى بالأدوار المساعدة في السينما، إلا أنه قدم العديد من الشخصيات المميزة في أفلام ناجحة، نذكر منها: "الغريب ، كلب بلدى ، ناجي العلي، يوم مر ويوم حلو، شمس الزناتي، الفرح"، وفي التلفزيون، اشترك في العديد من المسلسلات، منها: "زيزينيا، الشهد والدموع، أبنائي الأعزاء شكرًا، دموع في عيون وقحة".

- أدى الخدمة العسكرية لقرابة ٧ سنوات، وهو أحد أبطال نصر أكتوبر.

- تزوج أربع مرات، الأولى من ضحى حسن، وأنجب منها ثلاثة بنات وولد هو المخرج أحمد الجندي، واستمر زواجهما حتى وفاتها عام ٢٠٠١ في حريق بالمنزل، وكان يجمع بينها وبين زوجته الثانية "أم مريم"، كما تزوج في عام ٢٠٠٣ من الفنانة عبلة كامل، ولكن انتهى زواجهما بالانفصال في 2005، ليتزوج بعد ذلك من الزوجة الرابعة "هيام" وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل.

- كشف في عدد من حواراته، أنه تعرض لفترة تشوش فكري في مرحلة الشباب نتيجة قراءاته المتعددة ما دفعه للإلحاد، لكنه عاد من جديد لإيمانه بعد رحيل زوجته في حريق عام ٢٠٠١.

-كان آخر أعمال الراحل هو  "حكايتي"، والذي كان يواصل تصويره قبل أيام من وفاته،والمقرر عرضة فى رمضان المقبل، والمسلسل من بطولة ياسمين صبري ووفاء عامر وأحمد بدير وأحمد حاتم، وإخراج أحمد سمير فرج.