Top

موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

حتى لا تتلفي هاتفك إليك كم مرة يجب غلقه وإعادة تشغيله

تاريخ النشر:11-04-2019 / 09:42 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

حتى لا تتلفي هاتفك إليك كم مرة يجب غلقه وإعادة تشغيله
حتى لا تتلفي هاتفك إليك كم مرة يجب غلقه وإعادة تشغيله

في هذه الأيام أصبح الهاتف الذكي جزءًا أساسيًا في حياتنا اليومية.. ونادرا ما نمنحه فرصة ليستعيد نشاطه، لكن هل تتسببي في تلف هاتفك دون أن تعلمي ذلك؟ إليك ما يقوله الخبراء في هذا الجزء.

السر لتعيدي تشغيل هاتفك المحمول
بالنسبة للعديد منا أصبح الهاتف المحمول يمثل أمرًا حيويًا فهو يؤثر على كيفية أداء أعمالنا والتفاعل مع الأسرة والأصدقاء، وحتى الوصول إلى معلومات هامة مثل تعاملاتنا البنكية والرعاية الصحية.. لكن هل نهتم به كما يجب؟

يقول الخبراء أن العلم ببعض النصائح البسيطة يساعد في المحافظة على الهاتف المحمول، مثل كم مرة يجب إغلاقه.. وهل يمكن أن يؤثر ذلك بشكل كبير على جودة استمراره في العمل بطريقة جيدة!؟ 
ويتمثل ذلك في المعرفة البسيطة بمتى يجب إغلاق وتشغيل الهاتف لأنك لو لم تعلمي بها فقد تكلفك مئات الجنيهات عند اضطرارك لاستبداله.

لكن كم مرة تحتاجين إلى غلق هاتفك المحمول؟ لهاتفك المحمول قاعدة أكثر صرامة وسرعة يجب الالتزام بها وهي: يجب غلق هاتفك وتركه ليستريح لمدة دقيقة وهذا مرة كل أسبوع ثم يمكنك إعادة تشغيله مرة أخرى.

وهناك أسباب عديدة من المفترض أن تجعلك تغلقين هاتفك وتعيدين تشغيله على الأقل مرة كل أسبوع وذلك لأمر هام يتمثل فيما يلي:

- المحافظة على ذاكرته.

- حمايته من الأعطال.

- العمل بسلاسة أكثر.

- إطالة عمر البطارية.

ودعونا نتحدث أولا عن كل التطبيقات التي تستخدمينها بصفة يومية، ففي معظم الأحوال لا يتم غلق تلك التطبيقات بشكل فعلي، إنما تكون على استعداد للعمل من جديد بشكل أسرع، وهذا كما صرح "بوب موتاميدي" المستشار التكنولوجي بلوس أنجلوس، ويضيف أن على الشخص التفكير في عدد التطبيقات المفتوحة والتي تستهلك ذاكرة وبطارية الهاتف ببطء، والتفكير في جميع تلك الأوقات التي يفصل خلالها الهاتف بسرعة غير متوقعة أثناء اليوم، وفي هذه الحالة فإن إعادة تشغيل الهاتف تمسح كل التطبيقات المفتوحة وتسريبات الذاكرة وتخلصه من أي شيء يستنزف طاقة البطارية.

تحدث أعطال الهاتف المحمول لأسباب متعددة.. ويمكن أن يؤثر عدم غلق وإعادة هاتفك إلى تأثير كبير؛ لأن كل تحديث أو تحميل لأي صفحة أو تشغيل تطبيق أو حذفه سوف يضيف ويزيل شفرة في نظام التشغيل الخاص بالهاتف، وتكون تلك البقايا غير متوافقة أو تم حذفها بشكل غير صحيح بعد التثبيت أو عدم التثبيت، وتعمل إعادة التشغيل على التخلص من معظم هذه المشكلات ومساعدة هاتفك على العمل بشكل أفضل.

الأخبار الجيدة هي أنه حتى لو تسبب عدم غلق وإعادة تشغيل هاتفك من فترة لأخرى في مشكلات بالذاكرة وبعض التلفيات، فلن يدمر ذلك البطارية بشكل مباشر، إنما الذي قد يتلف البطارية هو الإسراع الدائم في إعادة شحنها، فلو لم تتركي البطارية حتى تنفذ تماما، فلن تتعلم إعادة الشحن بشكل كامل وسيقصر ذلك من عمرها.

ولهذا يوصي الخبراء بترك البطارية حتى تنفذ تماما ثم تتم إعادة شحنها 100%، ونفس الأمر ضروري بالنسبة للكمبيوتر المحمول (اللابتوب) فبعد عدة سنوات من ترك اللابتوب موصول بالكهرباء طوال الوقت، لن يظل ببطاريته شحن على الإطلاق.

وللعمل على حماية الذاكرة ومنع تلف الهاتف احرصي على غلقه وإعادة تشغيله على الأقل مرة كل أسبوع لمدة دقيقة أو دقيقتين ولن يفوتك الكثير خلال هذه الفترة القصيرة جدا.