Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

أربعة أسباب تجعلك تذهب إلى الشواطئ كثيراً

تاريخ النشر:09-04-2019 / 01:53 PM

أربعة أسباب تجعلك تذهب إلى الشواطئ كثيراً

السفر أمر ممتع، وإذا كنت من محبي الشاطئ على وجه الخصوص فإنك تأخذ بنفسك بعيداً عن العديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والتهاب المفاصل والسكري والاكتئاب.

لقد أصبح العلاج على الشاطئ الآن اتجاها في الطب البديل لمنع وتقليل مخاطر الحالات المزمنة الجسدية والعقلية على السواء.

وفقا للخبراء، فالشاطئ هو أفضل العلاجات الطبيعية المضادة للاكتئاب والألم والتوتر والإجهاد.

هنا فوائد الشواطئ التي يجب أن تعرفها:
1- هواء البحر المنعش يجعل أجسامنا أكثر امتصاصاً للأكسجين الطبيعي:
يساعد هواء البحر ذو الشحنة السالبة في تحييد الجذور الحرة ويعزز قدرتنا على امتصاص الأكسجين، كما أن الأمواج المتلاطمة على الشاطئ تنتج الأوزون مما يخلق مستويات عالية من الأكسجين في الهواء الذي يطرد الأمراض المزمنة ويعزز طاقتك؛ لذا اخرج وخذ نفسًا عميقًا من هواء البحر المنعش.

2- يتيح لك التشويق تحسين فيتامين الشمس:
فيتامين د هو كل احتياجات الجسم من أجل صحة العظام والأسنان؛ فهو لا ينظم فقط امتصاص الكالسيوم والفوسفور في الجسم، بل يحارب أيضًا العدوى ويقوي نظام المناعة في الجسم.
نقص فيتامين د يؤدي إلى أمراض مزمنة مثل أمراض الهيكل العظمي، السرطان، الحالات القلبية، الاضطرابات المعرفية وحتى الموت، يوفر لك الجلوس على الشاطئ الكثير من فيتامين D ويحمي جسمك.

3- الشواطئ هي مصادر للعلاج بمياه البحر:
الاستخدام الطبي لمياه البحر هو نجاح باهر فقط، تخيل السباحة في المياه المعدنية الغنية وامتصاص كل من فوائد هذه المعادن من خلال جلدك، حيث يُعتقد أن المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم واليود تمتصه البشرة مما يساعد جسمنا على بناء آلية للدفاع عن النفس ضد مجموعة من الأمراض.

4- الشواطئ تجعلك تتحرك:
إن تحريك جسمك وإبقاءه نشطًا جسديًا كان أقدم طريقة للياقة البدنية والشواطئ دائمًا ما تكون فرصة مثالية لفعل الشيء نفسه، اذهب وانتقل بلطف في الماء أو السباحة أو الغطس أو التنزه عبر الشاطئ.