Top

موقع الجمال

شارك

لايف ستايل

انطلاق العرض الخاص لفيلم "أغسطينوس ابن دموعها" بالكاتدرائية بحضورالبابا تواضرس

تاريخ النشر:07-04-2019 / 03:30 PM

شهدت فاعليات العرض الخاص لفيلم "أغسطينوس ابن دموعها"، والمقامة بالكنيسة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حضور البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم، والمخرج سمير سيف، ولفيف من الفنانين، والإعلامين، وقيادات الكنيسة منهم الفنان على الحجار وحرمه هدى الحجار، والفنان سامح حسين، والفنانه علا رامى.

حضر أيضا الفنان مراد مكرم والفنان حلمى فوده.وبدأ الحفل بالصلاة الربانية، تلاها عزف النشيد الوطني، ثم قدمت الحفل الإعلامية نانسي مجدي، والتي أكدت من خلاله تقديم سيرة القديس والفيلسوف أغسطنيوس، وهو ما اعتبرته مغامرة من صناع العمل، ثم ألقى مخرج الفيلم سمير سيف كلمته، والتي أكد فيها على فخره بتقديم العمل.

وقدم المايسترو ناير ناجي فقرة موسيقية استلهمها من كتاب "اعترافات أوغسطينيوس" والذي اعتمد عليه صناع الفيلم، تحت عنوان "اعتراف وصلاة"، وهي المرة الأولى للمايسترو على مسرح الأنبا رويس.

فيلم "أغسطينوس ابن دموعها"، للمخرج سمير سيف، وأحمد أمين بن سعد، وعماد بن سمي، وبهية الراشدي، ونجلاء بن عبد الله، وعلي بن نور، فكرة عماد دبور، وسيناريو وحوار سامح سامي، وموسيقى سليم داده، وديكور توفيق الباهي.

واستغرق تصوير فيلم "أغسطينوس" أكثر من ثلاث سنوات، وتبلغ مدة عرضه ساعتين، ويتناول قصة حياة القديس والفيلسوف الجزائري أوغسطينوس، وشارك في الفيلم طاقم عمل من عدة دول منها مصر وتونس والجزائر وإيطاليا وفرنسا.

ويأتي الفيلم بدعم من وزارتي الثقافة في تونس والجزائر، وحصل فيلم "أغسطينوس ابن دموعها" على العديد من الجوائز، منها جائزة الجمهور في مهرجان وهران السينمائي بالجزائر، وجائزة الإنجاز الفني من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط.