Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

من أسرار الخبراء .. كيف تختارين فراشى الماكياج؟

تاريخ النشر:05-06-2017 / 12:00 PM

من أسرار الخبراء .. كيف تختارين فراشى الماكياج؟
يعتمد اختيار الفراشى على المنطقة المراد تظليلها من الوجه، قد تكون العينان أو الوجنتان أو الشفتان

إذا كنت تتساءلين عن طريقة الخبراء فى تنفيذ الماكياج وأسرار أناملهم فى اضفاء هذا الرونق الجذاب على وجوه النجمات، فتأكدى أن الإجابة تعتمد كليا على أدواتهم التى يستخدمونها لتنفيذ خطوات الماكياج. تأكدى أنه لا خبير أو خبيرة فى العالم كله ينفذ أو تنفذ ماكياج الزبونة من دون الحاجة إلى الفراشى.

الفراشى نوعان، منها المصنوعة من النايلون ومنها المصنوعة من الشعر. إلا أن الحصول على مجموعة كاملة من فراشى الشعر الطبيعى، تكلف المئات من الجنيهات، وليس بالضرورة أن تكون فى متناول كل امرأة، كما أن الأستثمار فى مجموعة من فراشى النايلون يعد مصرفا غير مرغوب فيه.

لذا ينصح الخبراء بالحصول على عدد قليل منها بنوعية جيدة ترافقك كل الوقت.. يعتمد اختيار الفراشى على المنطقة المراد تظليلها من الوجه، قد تكون العينان أو الوجنتان أو الشفتان. وتأكدى أن حصولك على ثلاث فراش مناسبة يؤمن لك الحصول على ماكياج محترف.
 
كيف تميزين الفرشاة ذات النوعية الجيدة؟
أكثر ما يتفق عليه خبراء التجميل، أن فرشاة التجميل الجيدة لابد أن تكون من شعر طبيعى. لأن مادة النايلون تصد قوة الضربات مما يتسبب فى تلطخ البشرة أو تقشر المادة المصنوعة منها.
 
تقول خبيرة التجميل Bobbi Brown:
" سهل جداً التمييز بين الفرشاة الجيدة والرديئة، لابد أن يكون ملمس شعر الفرشاة الجيدة ناعما على سطح البشرة، فلا تكون قاسية ولا مخدشة".
 
الأستثناء الوحيد يتعلق بفرشاة توزيع كريم الأساس، حيث تعد الألياف الأصطناعية مثالية جدا لتوزيع التركيبات السائلة مما يجعلها الأفضل لدى الكثيرين من خبراء التجميل.
 
أما عن نصيحة Brown فى ما يخص اختيار الفراشى، فتقول:
" للتأكد من أنها الفرشاة ذات الملمس الصحيح، مررى الفرشاة على سطح البشرة التى صممت الفرشاة لأجلها، ثم اختبرى قوة شعر الفرشاة بتمرير يدك بحركات دائرية على سطح شعر الفرشاة للتأكد من أن شعرها لا يتساقط " .
 
ضربات المتخصصين
سألنا اثنين من أكبر خبراء التجميل العالميين لاختيار واحدة من أهم الفراشى التى لا يستغنيان عنها فى حياتهما العملية واختارا ما يلى:
- تقول Stila مؤسسة شركة  جينين لوبل: " أكثر أداة أستمتع باستخدامها خلال تنفيذى لكامل خطوات الماكياج هى فرشاتى رقم 13، والتى صممتها بنفسى. بها خط رفيع مائل بعض الشىء، مجهزة بشعر خشن نسبياً، كل ما عليك عمله هو غمر نهايتها فى ظلال العيون المراد استخدامها ثم طبعها على خط الجفن العلوى أو السفلى فى موازاة مع خط الرموش.
 
استخدام طريقة الظلال والفرشاة تمنحك مظهراً أكثر أنوثة ونعومة من قلم الأيلاينر السائل أو الجاف. وإذا رغبت بطلة أكثر جرأة، كل ما عليك فعله هو تبليل الفرشاة قليلاً قبل غمسها فى ظلال العيون. بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدامها لتمشيط وترتيب مظهر الحاجبين " . Precision One Step Eyeliner Brush من Stila.
 
- تقول روبى هامر Ruby Hammer، مساعدة مؤسسة شركة Ruby & Millie: " سأختار حتما فرشاتى المفضلة Enhance Brush، ناعمة جدا على البشرة، كما أنها متعددة الأستعمالات، أستعين بها لتأطير الوجه وابراز تقاسيمه الجميلة بوضوح.
 
كما أستخدمها لتنظيف المنطقة تحت العينين التى تتناثر عليها بقايا بودرة ظلال العيون. وأيضا لحفر خطوط الفك وعظمتى الوجنتين. نصيحتى أن لا تكون فرشاة التأطير عريضة كثيراً، بعرض فرشاة البلاشر ولا رفيعة بسمك فرشاة تأطير أو تحديد العيون. لابد أن تكون ملائمة جدا لتأطير كامل تقاسيم الوجه بإتقان ".
 
فراشى لا يمكنك الاستغناء عنها
ابحثى عن الفراشى الصغيرة التى تلائم حجم حقيبة يدك، اختارى ما يناسب حاجتك من هذه التشكيلة الجيدة:
1- MAC Brush No. 129
 
2- Enhance Brush
 
3- Powder Brush من Prescriptives
 
4- Finishing Brush من " استيه لودر"
 
5- Mascara Wand من " روبى & ميلى"
 
6- Flat Concealer Brush من NARS
 
7- Eye Shadow Brush من RMK
 
8- Eye Emphasiser Brush من " شانتوكاى"
 
9- Concealer Brush من " كلينيك"
 
10- Short Eye- Defining Brush من " روبى & ميلى"
 
11- Retractable Shadow Brush من Paul & Joe
 
12- Foundation Brush من Prescriptives
 
13- Face Blender من " بوبى بروان"
 
14- Bronzing Brush No. 19 من Francois Nars
 
15- " Make-up Brushes من " سيسلى"
 
16- Blush Brush من Space NK