وجبات صحية سهلة حضريها لطفلك وهو ذاهب للمدرسة

مع بدء العام الدراسي وتأهب الأم قبل الطفل لهذا الموسم الدراسي وإعداد كل التجهيزات الخاصة والاحتياجات التي يتطلبها، ولا شك أن صندوق الغداء الذي يحمل به الطفل وجبته خلال اليوم الدراسي من الأساسيات الهامة جدا، وبالطبع لابد أن تكون الوجبة صحية وغنية بكل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل ليستطيع التركيز والتحصيل الجيد خلال اليوم الدراسي، لذا إليك بعض الأفكار الرائعة التي يمكنك أن تنوعي بينها وأنت تعدين وجبة المدرسة لطفلك.


1- الشطائر الخضراء
من السهل جدا تحضير شطيرة مليئة بالخضروات من النوع المتوفر لك والذي يحبه طفلك؛ مثل الخس والفلفل الأخضر، والأفوكادو مع الجبن والمايونيزوالخبز الأسمر.

2- طبق من الخضروات والحبوب
في وعاء ضعي مجموعة من الخضروات المشوية بالإضافة لبعض الحبوب الغنية بالبروتين مثل الفاصوليا والكينوا وبعض الزيت الصحي.

3- قطع الدجاج النباتية
بمزيج من دقيق الحمص والخرشوف والذرة مع التتبيل وتغطيته ببعض دقيق البقسمات ثم قليه قلي خفيف وبهذا تكونين قد صنعت وجبة شهية نباتية.

4- بيتزا الطماطم والفاصوليا البيضاء
حضري عجينة البيتزا المعتادة بأحجام صغيرة تناسب الأطفال وغطيها بالجبن والطماطم والفاصوليا البيضاء المسلوقة وبعض أوراق الريحان.

5- لفائف من خضروات الطاقة
حضري مزيجًا من ورق الكرنب الأرجواني والفول الأخضر والسبانخ بعد تتبيلها قليلا على النار، وبعض من بشر الجزر وبعض حبوب الكينوا المطهية وقلبي الخليط كله معا وقليل من التوابل المفضلة ثم ضعيه في العيش السوري أو التورتيلا.

6- الشعرية بالسمسم
في 15 دقيقة فقط اسلقي المعكرونة أو الشعرية ثم أضيفي لها حفنة من الخضروات الغنية بالفيتامينات وقطع الدجاج لو أمكن مثل البازلاء والطماطم والخيار والمكسرات.

7- معكرونة بالجبن وصوص الجزر والجبن
مع المعكرونة المسلوقة أضيفي صوص البطاطس المسلوقة المهروسة وبعض الجبن والكريمة والتوابل وضعيها فوق المعكرونة.

8- لفائف الحمص والخضروات
من خبز التورتيلا المعجون بالخضروات مثل السبانخ اصنعي لفائف مغذية بحيث تضعي داخل الرغيف بعض الحمص المطحون والخضروات الورقية الموجودة مع الطماطم والجزر ولفيه.

9- برجر المشروم
قومي بشواء رؤوس المشروم وتبليها بطريقة يحبها طفلك وضعيها في خبز الكيزر مع بعض الخضروات والمايونيز والمكسرات لتكوني شطيرة مغذية وشهية جدا.