Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

أوراق الشبت وقوة فوائدها الصحية

تاريخ النشر:04-03-2019 / 04:24 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أوراق الشبت وقوة فوائدها الصحية
أوراق الشبت وقوة فوائدها الصحية

الشبت يعد عضوًا في عائلة البقدونس وهو باقة تحتوي العديد من الفوائد الصحية التي تقدمها، ويُعرف باسم عشب مرض السكر، وقد استخدم منذ فترة طويلة لإضافة النكهة إلى محضرات الأسماك والفطر والبيض. تم العثورعليه في جنوب روسيا وغرب أفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط. 

أوراق الشبت الخضراء لينة مع طعم لذيذ وحلو.. إليك مزيد من الفوائد الصحية التي يقدمها:
1- يقوي صحة الجهاز التنفسي: 

تساعد أوراق الشبت في الحفاظ على رئتيك خالية من الازدحام بمساعدة خواصه المضادة للهيستامين والمضادة للاحتقان.

2- صحة العظام: 
مصدر غني للكالسيوم، وأوراق الشبت ممتازة لصحة عظامك ويساعد على إبقاء هشاشة العظام بعيدة عنك، تستهلك أوراق الشبت للحصول على عظام قوية مع تقدمك في العمر.

3- يحسن المناعة: 
تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا في الحفاظ على مستويات المناعة لديك وزيادة مكافحتها ضد العدوى الميكروبية.

4- صحة الفم: 
إنها تعزز صحة الفم لأنها تحتوي على مضادات أكسدة تساعد على إبقاء إصابات اللثة في حالة جيدة، تساعد زيوتها الأساسية على تقليل العدوى الميكروبية.

5- تحسين وظائف الجهاز الهضمى: 
يحتوي الشبت على خواص معينة تساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، فيساعد على التحكم في مستويات حموضة المعدة، مما يعمل على منع رائحة الفم الكريهة والحموضة، كما يعمل الشبت أيضا على تهدئة اضطرابات المعدة، الوقاية من الإسهال، والتخلص من انتفاخات المعدة والأمعاء. بالإضافة إلى ذلك.. يحتوي الشبت على الألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم أيضا.

6- يساعد على النوم: 
قد تكون الخواص المهدئة للشبت علاجًا مفيدًا لحالات الأرق، وفي الواقع قد استخدم الشبت من قبل في بعض العلاجات القديمة كعلاج للأرق، فيمكن تناول مشروب الشبت بعد نقع الشبت في الماء أو مضغ بعض من بذور الشبت كي تساعد على النوم بسهولة.