مجلى 'تايم' تختار: شخصية العام... رجلان وامرأة

نيويورك – أختارت المجلة الأمريكية الشهيرة "تايم" علي غلافها الصوة التقليدية التي ينتظرها القراء للتعرف على شخصية العام.


 لكن مفهوم شخصية العام جاء هذه المرة في صيغة ثلاثية: امرأة ورجلان تألقوا بالعمل الخيري، بعدما كانوا متألقين سابقا بمجالات أخرى، صنعت نجوميتهم التي لم تشغلهم عن اهتماماتهم الإنسانية الأعمق، خدمة الآخرين، وتسخير الشهرة والمال لمزيد من العطاء.

 الأمريكي بيل غيتس، مؤسس شركة البرمجيات الإلكترونية الأشهر في العالم، "ميكروسوفت" ورفيقة دربه ميليندا، وهما من أثرى أثرياء العالم، إلى جانب بونو، نجم الغناء العالمي وواجهة الفريق الموسيقي الإيرلندي "U2 "، تصدرت صورتهم غلاف تايم كشخصية العام.

 وقد ذكرت المجلة أن الثلاثة دأبوا طيلة العام على متابعة الأنشطة الخيرية، مشيرة إلى أنهم "يمضون وقتهم في إنفاق المبالغ الطائلة بأسرع مما يفعل أي شخص آخر، ولكن في المجالات التربوية والصحية والاجتماعية، عدا عن أن بونو قد قام بإنجاز كبير وسط إنجازاته العديدة، إذ تمكن من خلال إلحاحه على قادة العالم وزعمائه، في قممهم المتعددة، من دفعهم إلى محو ديون عدد من البلدان الأشد فقرا في إفريقيا بالتحديد.

 بونو كان أيضا في  عداد منظمي مجموعة حفلات LIVE8 التي جمعت في حفلاتها التسع، في مختلف أنحاء العالم التبرعات لصالح ضحايا المآسي المتعددة التي تعاني منها القارة الافريقية.