اللفت وفوائده الخاصة بك

من المعروف أن جذور اللفت توفر فوائد صحية مختلفة، كما يستخدم كمضاد لمكافحة فقر الدم.

تحافظ هذه الخضر الحمراء على مستويات السكر في الدم لديك، بالإضافة إلى التأكد من أن صحة الدماغ تتحسن، وبصرف النظر عن استخدامه كعنصر غذائي يعتبر اللفت أيضًا نباتًا طبيًا وملونًا للأغذية.

ومن المعروف أيضا أن اللفت يساعد على تعزيز الدورة الدموية في الجسم لأنه غني بالحديد الذي يساعد في تشكيل الهيماغلوتينين، وهو جزء من الدم الذي ينقل المغذيات والأكسجين إلى أجزاء عديدة من الجسم.


 وفيما يلي أربع فوائد صحية يمكنك الحصول عليها إذا قمت بإضافة اللفت إلى نظامك الغذائي:
1- مقاومة الإرهاق والتعب:
يساعد محتوى النترات الموجود داخل جذور اللفت على توسيع الشرايين، مما يسمح للأكسجين بالانتقال إلى أجزاء الجسم المختلفة مما يؤدي في النهاية إلى زيادة طاقتك، أيضا وجود الحديد يعزز مستويات القدرة على التحمل الخاصة بك.

2- هشاشة العظام:
اللفت يحمل السيليكا المعدنية، وهو مكون يساعد الجسم على استخدام الكالسيوم بكفاءة، ويوصي الخبراء بتناول كوب من عصير اللفت يومياً لإبعاد نفسك عن حالات مثل هشاشة العظام وأمراض العظام الهشة.

3- الحمل:
يحتوي اللفت على عدد كبير من حمض الفوليك وهو ضروري للنساء الحوامل والأجنة، حيث إنه يساعد في بناء الحبل الشوكي للجنين.

4- السرطان:
يحتوي اللفت على الباتيسيانين والتي أثبتت الدراسات المختلفة أنها أدت إلى إبطاء معدل نمو الأورام بنسبة 12.5٪ ، خاصةً لدى مرضى سرطان الثدي والبروستاتا، وبصرف النظر عن المساعدة في تشخيص وعلاج السرطان، يمكن أن يساعد الشمندر أيضا الناجين من السرطان في البقاء خاليين من السرطان لفترة طويلة.