ستة أطعمة يجب أن تتناولها بعد التمرين

أثناء التمرين، تنضب مخزونات الطاقة في جسمك تدعى الجليكوجين وتتلف العضلات وتضيع السوائل؛ لذلك يحتاج جسمك التغذية السليمة بعد ممارسة قوية للتزود بالوقود لتجهيز العضلات للعمل، وهنا نساعدك على تناول ستة أطعمة يجب عليك وضعها في وجباتك المفضلة:
1- البرتقال:
منخفض للغاية في السعرات الحرارية والبروتينات ويعمل على ترطيب الجسم دون تحميله بالسعرات الحرارية، وعلاوة على ذلك فإنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تعطي جسدك العديد من الفوائد.


2- الموز:
الموز مليء بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، وبالتالي يساعد في إعادة تزويد جسمك بالمعادن المفقودة.
يتم استخدام نوع من الكربوهيدرات يسمى الجليكوجين من قبل جسمك أثناء ممارسة التمارين. لاستعادة طاقتك فإن الموز مفيد ومن الجدير بالذكر أن موزة كبيرة واحدة توفر حوالي 31 جرام من الكربوهيدرات.

3- البيض:
يعرف بأنه أرخص مصدر للبروتين، يساعد البيض على إصلاح عضلاتك ويجعلها تنمو ومن الجدير بالذكر أن هناك بيضة كبيرة سعة 50 غ تحتوي على 6 غرام من العناصر الغذائية؛ لذلك عليك أكل هذه الأطعمة الفائقة ووقاية جسمك من نقص البروتين.

4- الأناناس:
كونه مليء بالفيتامين ج، فهو يساعد في نمو وتضميد أنسجة الجسم، وعلاوة على ذلك فإنه يساعد في الحد من التهاب في الإصابات الرياضية ويساعد في هضم البروتين، وهو أيضًا مصدر غني للكربوهيدرات التي تساعد في استعادة الجسم بعد التمرين.

5- الفواكه الجافة:
الفواكه الجافة بما في ذلك الزبيب والكاجو والجوز هي معبأة مع الكربوهيدرات التي تعطي طاقة فورية لجسمك، أيضا يتم هضمها بسهولة من قبل جسمك.

6- الحليب:
يحتوي الحليب على نسبة 87 في المائة من الماء والمعادن، يمكن أن تملأ جسمك مرة أخرى بعد التمرين.