تناولي وجباتك اليومية خلال 10 ساعات يجعلها صحية

توصل العلماء إلى أن تناول الوجبات خلال 10 ساعات يعمل على تحسين الصحة العامة، يبدأ صباحنا بتناول فنجان من الشاى وينتهي اليوم بتناول العشاء بعد 14 – 15 ساعة على الأقل، قد يتسبب ذلك فى حدوث الكثير من المشاكل الصحية هذا ما توصل إليه العلماء بعد إجراء العديد من الدراسات على الفئران.

وخلال الدراسة، اكتشف الباحثون من معهد سالك بولاية كاليفورنيا أن الفئران التى تناولت وجباتها خلال مدة لا تزيد عن 10 ساعات تتمتع بصحة جيدة ويمكن حمايتها من السمنة والأمراض.

في هذه الدراسة، قام العلماء بتعطيل الجينات التي تتحكم في الإيقاعات اليومية للفئران، هذا الإيقاع هو التغيرات الجسدية والسلوكية والعقلية التي تحدث في الجسم، بدون هذه الساعة البيولوجية للجسم، كانت الفئران عرضة لمرض السكري والسمنة وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وأمراض الكبد الدهنية.

وقالت الدراسة إن العلماء قسموا الفئران إلى مجموعتين واحدة خلال 24 ساعة وأخرى خلال 10 ساعات، فى نهاية الدراسة توصلوا إلى أن المجموعة التى تأكل فى أى وقت تصبح عرضة للبدانة والأمراض، أما الأخرى التى أكلت خلال 10 ساعات أصبحت هزيلة وصحية عن المجموعة الأولى.

وأضاف العلماء إلى أن الانسان قد يكون لديه أحد مسببات الأمراض التى تشعره بالعجز لكن عند اكتشاف أسلوب حياة جديدة يمكنك التغلب على الآثار السيئة وفتح أبواب جديدة للبقاء بصحة جيدة.