تريدين التخلص من الالتهابات الجلدية؟ .. اتبعي هذه الحيل

بشرتك هي خط الدفاع الأول الذي يعمل كدرع يحميك من الفيروسات والبكتيريا.. وفيما يلي أنواع الالتهابات الجلدية:
1- الالتهابات الفطرية:

تعتبر السعفة والقدمان وعدوى الخميرة من بعض الأمراض الفطرية الشائعة ويمكن أن تتواجد الإصابات الفطرية على الإبطين والركبتين والقدمين.


2- الالتهابات البكتيرية:
قد يظهر طفح جلدى على الوجه والظهر والرقبة ويمكن لنمو البكتريا أن يجعلها تزيد فى الحجم ويجعلها مليئة بالقيح والدمامل.

3- الإصابات الطفيلية:
يصنف الجرب على أنه عدوى طفيلية يمكن أن تنتقل إلى مجرى الدم والأعضاء، وبالرغم من أنها ليست خطيرة إلا أنها تجعلك تشعر بعدم الراحة.

4- الالتهابات الفيروسية:
يمكن أن تسبب التهابات جلدية مثل القوباء وجدرى الماء، وتتطلب هذه الالتهابات الجلدية عناية طبية فورية بينما الالتهابات الخفيفة يمكن معالجتها بالمنزل.

طرق العلاج:
1- الثوم:

يحتوى الثوم على خصائص مضادة للميكروبات يمكنها أن تعالج الالتهابات الفطرية والبكتيرية عن طريق تناول فصوص الثوم وبعض قطرات من زيت الزيتون عن طريق عمل معجون من فصوص الثوم المقطعة مضاف إليها زيت الزيتون ويوضع على المنطقة المصابة فترة وغسلها بعد ذلك بالماء الفاتر.

2- جل الصبار:
غنى بمركبات الأنثيراكينون والتى بدورها تعمل كمضاد للجراثيم والفطريات والتى يمكن أن تساعدك للتغلب على الالتهابات الجلدية عن طريق وضع جل الصبار على المنطقة المصابة.

3- بذور الحلبة:
لها خصائص مضادة للبكتيريا تعوق نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب عن طريق الحفاظ على صحة بشرتك، عن طريق غلي بذور الحلبة حتى تنعم ثم تترك لتبرد وباستخدام قطعة من القطن تدهن المنطقة المصابة وتترك لتجف وبعدها تغسل بالماء.

4- عصير البصل:
يحتوي البصل على كيرسيتين وثيوسوليفينات يمكنهما علاج العدوى البكتيرية والفطرية بفعالية.