أضيفى هذه المكونات إلى زيت شعرك للحصول على تغذية إضافية

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر أو الشعر ذا اللون الرمادى أو القمل، يمكنك التخلص من كل ذلك عن طريق إضافة بعض المكونات الطبيعية إلى زيت الشعر للحصول على أفضل النتائج.

تشمل العلاجات المنزلية للشعر استخدام المكونات الطبيعية التي تعزز نمو الشعر وتعزز صحته وتألقه، حيث إن هذه الإضافات رائعة للتعامل مع مشاكل الشعر بمجرد إضافة هذه المكونات إلى زيت الشعر.

إليكِ بعض مشاكل الشعر وطرق علاجها:
- للحد من تساقط الشعر:

اخلطى زيت الخردل بالحناء:
خذي حوالى 250 جرام من زيت الخردل وقومي بتسخينه في وعاء ثم قومي بإضافة 60 جرام من أوراق الحنة تدريجياً إلى الزيت الساخن واستمري فى تسخين الخليط على نار منخفضة حتى يتحول الزيت إلى اللون البنى، ثم بعد ذلك اتركيه ليبرد، ثم ضعيه في زجاجة زجاجية، ضعي الكمية المناسبة على شعرك طوال الليل ثم اغسليه فى صباح اليوم التالي.

- لتعزيز نمو الشعر:
قومي بتسخين وعاء فارغ مع إضافة زيت الخروع وزيت جوز الهند ببطء، وإضافة القهوة بعد ذلك إلى الزيوت مع التحريك ببطء لمدة 10 دقائق، بمجرد الانتهاء من ذلك اتركيه ليبرد قبل الاستخدام، ثم ضعيه على شعرك مرتين في الأسبوع مع ملاحظة الفارق.

- لمنع ظهور الشعر الأبيض:
قومى بمزج 100 مل من زيت جوز الهند مع زيت الأملا، ثم ضعيه فى قنينة زجاجية محكمة الغلق وتوضع في الشمس يوميا لمدة 15 يوما، ثم بعدها قومى باستخدام الزيت بانتظام على شعرك للحصول على أفضل النتائج.