Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

كيف يساعدك التين فى معالجة الإنتفاخ؟

تاريخ النشر:07-02-2019 / 05:35 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

كيف يساعدك التين فى معالجة الإنتفاخ؟

يحتوي التين اللذيذ على فوائد صحية كبيرة، ويمكن أن يؤكل كما هو في ثماره الطبيعية، أومجففًا أو بإدراجه في السلطة الخاصة بك، ويعد التين من الأطعمة التي تحتوي على الألياف والمعادن بكثرة، مثل الماغنيسيوم والمنجنيز والكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والفيتامينات، ويمكن أن يساعدك على تحسين عملية الهضم وصحة القلب، وإدارة الكولسترول، وتعزيز عظامك، كما يمكن أن يساعدك على معالجة الربو.

علاوة على ذلك، يمكنه أيضًا مساعدتكم على إذابة الدهون في منطقة البطن، فالتين خيار جيد لإذابة الدهون، وفي هذه السطور سنتناول بالحديث فوائد التين الخاصة بالهضم وحرق السعرات، وكيف يساعد ذلك على خفض بعض الكيلو جرامات الزائدة.

- يساعد على حرق السعرات الحرارية:
أثناء ممارسة الرياضة تقوم أحماض أوميجا 3 الدهنية في التين بحرق المزيد من السعرات الحرارية في العضلات، وهذه الأحماض الدهنية الصحية تلعب دوراً حاسماً في فقدان الوزن، وعلاوة على ذلك من المعروف أن الأحماض الدهنية أوميجا3 تلعب دورًا هاما في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية الخاصة بك أيضاُ.

- يساعد على تحسين عملية الهضم:
التين محمل بالألياف الغذائية التي تميل إلى تحسين عملية الهضم، كما أنه يحتوي على إنزيم هضمي يعمل بكفاءة مع الإنزيمات الأخرى التي تفرزها المعدة، ويمكن أن يساعدك على هضم الطعام بسرعة.

- منخفض في السعرات الحرارية:
فبدلاً من اختيار الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل المخبوزات والحلويات وغيرها الكثير، يمكنك الاتجاه إلى التين الذي يحتوي على القليل من السعرات الحرارية ويمكن أن يساعدك على البقاء على جانب صحي جيد.