ثلاثة أشياء لا تفعليها إذا كنتِ متوترة

نعرف جميعًا كيف يمكن أن يجعلنا التوتر أسوأ وأكثر سوءًا، وأسوأ جزء هو عندما لا يبدو أن أي شيء على حق، وبطريقة ما فإن قدرتنا على التفكير والتصرف بعقلانية يزول هذا عندما نفعل الأشياء التي نادرًا ما تساعد على خفض مستويات التوتر لدينا، لكنها تضيف إلى مشاكلنا وفي بعض الأحيان يزيد الأمر سوءا بالنسبة لنا.

الأشياء التي تبدو تافهة بالنسبة لنا ولكنها تؤثر على صحتنا واستقرارنا العقلي بطريقة كبيرة تجعلنا إما عاجزين أو نستسلم للوضع، إليك ثلاثة أشياء لا يجب عليك فعلها بالتأكيد عندما تكونين متوترة:
- الغرق في الكحول:
إذا أخبرك نظراؤك أن احتساء زجاجة من الفودكا أو الويسكي يمكن أن يغسل كل متاعبك لا تصدقيهم حتى لو كانت هي الوحيدة التي تستطيع أن تريحك.

فقط لا تفعلي ذلك، قد يكون الكحول مزاجًا لفترة قصيرة، ولكنه سيدمر راحة بالك ونأسف لإخبارك بأنه لن يحل أيًا من مشكلاتك. تذكري أن الكحول هو مثبط كبير جداً أثناء الإجهاد ولن يؤدي إلا إلى تفاقمه وسوف يقلقك أيضًا مما سيجعلك تشعرين بالتوتر.


- الأدوية (بما في ذلك التبغ والنيكوتين):
إن ممارسة العقاقير أو التدخين عندما تكونين مضطربة ليس لها أي تأثير على مشاكلك ولا يساعد أي منهما في التوصل إلى حل عملي للتغلب على مشاكلك.
في الواقع، لا يعد التدخين حلاً لأن النيكوتين يزيد التوتر والقلق.

- الذهاب مع الطعام:
التأكيد على تناول الطعام، تناولي الطعام العاطفي أو أي اسم نعطيه هو شيء يجب أن نتوقف عن فعله عند التوتر.

وبالتأكيد لن يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى حل أسباب التوتر الخاص بك وسيزيد ذلك على الأرجح، قد يكون الجانب السلبي أنه يمكن أن يزيد من محيط الخصر وزيادة الوزن أيضاً.