Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

قشور الفاكهة يمكن أن تعزز ظروفك الصحية

تاريخ النشر:05-02-2019 / 10:41 AM

قشور الفاكهة يمكن أن تعزز ظروفك الصحية

الفواكه هي مصدر كبير للفيتامينات والمواد الغذائية التي تساعد جسمك على البقاء بصحة جيدة، ومع ذلك في العديد من الفواكه حتى القشور تحتوي على مواد مغذية إضافية يمكن أن تكون مفيدة مثل الفاكهة نفسها، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية لـقشور 7 أنواع من الفاكهة يجب عليك معرفتها:
1- قشور البطيخ:
بشكل عام نتخلص من قشور البطيخ بعد تناول ثمارها، ومع ذلك إذا قمتِ بفركه على بشرتك بدلاً من رميه فإنه يمكن أن يعمل كمزيل للأوساخ من خلال تطهير بشرتك، كما أنها تعوض الجذور الحرة على جلدك وتعمل كدرع لبشرتك.

2- قشور التفاح:
تناول تفاحة في اليوم يوفر عليك العديد من الإصابات، ومع ذلك فإن استهلاك قشرته يمكن أن يعزز الفوائد الصحية لأنه يمكن أن يعزز نظام المناعة الخاص بك جنبا إلى جنب مع تدمير الخلايا التي يمكن أن تسبب السرطان، أيضا فإن وجود حمض أورسوليك في قشر التفاح يجعله مناسبًا لمكافحة السمنة.

3- قشور الموز:
إذا كانت لديك مشكلة حب الشباب، فإن قشر الموز يمكن أن يسفر عن نتائج إيجابية في غضون أسبوعـ أيضا الجزء الداخلي من قشر الموز يحمل خصائص يمكن أن تساعدك على تبييض أسنانك، ويمكن أيضا أن يستخدم في الكعوب المتشققة.

4- قشور الليمون:
قشر الليمون يمكن أن يكون بمثابة نعمة لمشاكل الفم مثل التهاب اللثة والاسقربوط، وأيضاً تساعد في معركتك ضد السرطان، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تعمل قشور الليمون كمرطب ومطهر طبيعي لبشرتك.

5- قشر البرتقال:
يمكن أن يساعد قشر البرتقال على تعزيز حالتك الصحية بطرق مختلفة، فخصائصه يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والحد من إمكانيات أمراض القلب، كما يمكن استخدام القشر البرتقالي كمنظف طبيعي ومبيض للبشرة.

6- قشور الرمان:
يمكن أن تساعدك قشور الرمان على معالجة تساقط الشعر والبثور والطفح الجلدي مع توفير الوقاية من القشرة، وبصرف النظر عن هذا فإنه يساعدك على تحسين نظافة الأسنان مع صحة الأمعاء.

7- قشور الخيار:
إن وجود فيتامين A وفيتامين K في قشر الخيار يساعد في تحسين الرؤية وحالة العظام، كما يمكنه تجنيبك الجلطات الدموية.

قشر الخيار يحتوي على ألياف أكثر من السعرات الحرارية التي تساعدك على فقدان الوزن وكذلك منع الإمساك.