Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

حافظي على لياقتك خلال هذا الشتاء مع هذه التدريبات المنزلية

تاريخ النشر:03-02-2019 / 04:10 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

حافظي على لياقتك خلال هذا الشتاء مع هذه التدريبات المنزلية

يعانى الكثير منا ممارسة التمرينات الرياضية وخاصة خلال فصل الشتاء نظراً لبرودة الطقس، لكن لا تجعلي البرودة توقفك عن ممارسة التمرينات، جربي هذه التدريبات الأربعة الفعالة في المنزل للحفاظ على مستويات اللياقة البدنية الخاصة بكِ:
1- تطبيق التدريبات:
الهاتف الذكي الخاص بك به عدد كبير من تطبيقات اللياقة البدنية، ما عليك سوى اختيار ما يناسبك من أهداف اللياقة البدنية والبدء من التدريبات البسيطة إلى التدريبات ذات الكثافة العالية، تمرينات العزلة التي تركز على مجموعات معينة من العضلات لتدريب الجسم التي لا تتطلب أي معدات.

2- الرقص:  
هو وسيلة فعالة لحرق السعرات الحرارية الخاصة بك، قومي بتوصيل الأغنية المفضلة لديك التي تجعلك تتحركين، والأرضية كلها مخصصة لك.. ابدئي بتدفئة جسمك لتجنب أي سحب أو تمدد أثناء الرقص، لذلك فهي طريقة رائعة للتمرن في المنزل.

3- القفز:
ممارسة رائعة للجسم بأكمله، وهو يعمل على الكتفين والقدرة على التحمل والتنسيق بين اليد والعين وتوازن الجسم. ببساطة عن طريق التمسك بجلسات القفز المنتظمة لمدة 30 دقيقة يمكن أن تحسني بشكل كبير مستويات اللياقة البدنية بشكل عام، هناك أشكال مختلفة للقفز للاختيار منها والتي قد تبدو سهلة ولكن من الصعب جدًا إتقانها.

4- اليوجا:
حرق هذه السعرات الحرارية عن طريق اليوجا في المنزل سيساعد ذلك على تصحيح وضع الجسم، ويهديء عقلك ويحسن مشاكل التنفس ويحافظ على السيطرة على الصعاب المختلفة.

ابدئي بتمارين اليوجا البسيطة ثم الأكثر صعوبة تدريجياً مع مرور الوقت.

5- الجرى على المشاية الكهربائية:
سوف تزيد بالتأكيد معدل ضربات القلب وتساعد على حرق السعرات الحرارية، ويلزم الإحماء جيداً قبل بدء التشغيل، فقط قومي بتشغيل الجهاز لمدة 30 دقيقة لتشعري بتأثير التمرين.