Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

إذا كنتِ تعانى من فقر الدم أثناء الحمل .. إليكِ الحل

تاريخ النشر:03-02-2019 / 03:23 PM

إذا كنتِ تعانى من فقر الدم أثناء الحمل .. إليكِ الحل

الأنيميا هي أكثر حالات الدم شيوعا بين النساء، تشير الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية إلى أن 58 في المائة من النساء مصابات بفقر الدم، لذا فمن المهم للغاية منع هذه المشكلة بدلاً من البحث عن علاجها.

قبل التخطيط للحمل يجب إجراء فحص دم، وإذا أظهر الفحص أنك مصابة بفقر الدم ابدئي بتناول مكملات غنية بالحديد وتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج المناسب، أيضا إضافة الخضر الخضراء في النظام الغذائي الخاص بك جنبا إلى جنب مع الشمندر والرمان.

1- تناول مكملات غنية بالحديد:
لزيادة مستويات الهيموجلوبين تناولي مكملات غنية بالحديد بعد استشارة الطبيب، سوف يساعدك تصحيح مستويات الحديد على التفكير بشكل أسرع أيضا، وهذا يضمن النمو السليم للطفل.

2- تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كافية من فيتامين ج:
يُنصح بتناول ما لا يقل عن 1000 ميليغرام من فيتامين ج يوميًا لامتصاص الحديد واستخدامه بشكل سليم في الجسم، لذا تناولي ما لا يقل عن اثنتين من البرتقال يوميا لضمان كمية كافية من فيتامين ج، يمكنك أيضا اختيار الليمون والفراولة والبابايا والكيوي.

3- تأكدي من أن النظام الغذائي الخاص بك يحتوي على خضراوات خضراء:
الخضراوات الخضراء بما في ذلك الكرفس، السبانخ، القرنبيط وخضر الخردل هي مصادر جيدة للحديد، جدير بالذكر أنه يجب عليك دائمًا تحضير السبانخ المطبوخة حيث تحتوي الأوراق الخام على حمض الأكساليك الذي قد يمنع امتصاص الحديد في الجسم.

4- اختيار عصير الشمندر أو عصير الرمان:
هذه الفاكهة المعروفة ببناء الدم تساعد أيضا في تنقية الدم، يحتوي البنجر على حمض الفوليك والرمان غنية بالحديد والنحاس والبوتاسيوم، لذلك فإن أكلها بانتظام يضمن تدفق الدم السليم في الجسم.