فوائد لا تصدق للجري بجانب البحر

صوت الأمواج الذي يتساقط على الشاطيء والطقس الجميل يمكن أن يساعدك على الاسترخاء والراحة على الشاطئ وأن يجعلك سعيدة ويحسن نفسيتك، حيث يمكن أن يساعدك الجلوس بالقرب من البحر على البقاء بصحة جيدة ولياقة عالية.


وفقًا للدراسات، فإن قضاء بعض الوقت بالقرب من المحيط يمكن أن يساعدك على البقاء في أفضل حالاتك، وقد لاحظت دراسة أخرى أن الهواء المالح يمكن أن يكون جيداً للناس ويمكن أن يعزز صحة الرئتين.

- يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أفضل:
هل تجدين صعوبة في الحصول على هذا النوم الهادئ؟ هل تمضين الليالي الطوال مستيقظة؟ يساعدك التواجد على الشاطئ على التخلص من التوتر ونقص الطاقة الجسدية والاختلالات الهرمونية وستتمكنين من النوم بشكل سليم.

- إن وجودك في البحر أمر جيد لسلامتك العقلية:
وفقا للباحثين، فإن صوت الأمواج يمكن أن يغير أنماط الموجات في الدماغ أيضا ويمكن أن يضعك في حالة استرخاء، إنها تطلق مواد كيميائية حساسة تسمى الدوبامين والسيروتونين ويمكن أن تساعدك على التخلص من التوتر والشعور بالسعادة؛ لذلك فقط قومي بتدمير الإجهاد الخاص بك عن طريق الشاطئ.

- يمكن أن تساعدك على الحصول على تدريب جيد:
 تواجدك على شاطئ البحر يساعدك على البقاء بصحة جيدة.. يمكنك السباحة، أو ممارسة رياضة ركوب الأمواج، أو التجديف، أو الجري، أو ممارسة رياضة الجري مثل لعبة الكريكيت الشاطئية والكرة الطائرة وغيرها مما يمكن أن يحسن صحتك وينظم معدل ضربات قلبك وينشط جسمك.

- يمكن أن تساعدك على الحصول على فيتامين د:
إن قضاء بعض الوقت قرب البحر يمكن أن يساعدك في الحصول على الجرعة اليومية من فيتامين د؛ فيتامين د ضروري لبناء عظام أقوى ومحاربة الاكتئاب وتعزيز مناعتك في حين أن نقص فيتامين (د) يمكن أن يؤثر على صحتك سلبًا.

لذلك، فقط قولي مرحبًا لصحة جيدة ومحاولة قضاء بعض الوقت بالقرب من البحر لتهدئة وتجديد شبابك.