تعرفي على الفوائد الصحية لأوراق الريحان

تم استخدام أوراق الريحان للعلاج منذ فترة طويلة جداً؛ حيث تم استخدامه كعلاج منزلي طبيعي للتعب والإرهاق والقلق ومستويات السكر فى الدم وحب الشباب، واستخدم أيضاً فى الطب الحديث للجهاز المناعي والجهاز التناسلي والجهاز البولي، وقد وصف الباحثون الأهمية العلاجية لأوراق الريحان والإدارة والإغاثة من الأمراض المختلفة.
- حب الشباب:
المركب الفعال الأساسي لزيت الريحان هو الأوجينول وهو مكون فعال فى زيت القرنفل المضاد للميكروبات، والذى يستخدم على نطاق واسع فى علاج الأمراض الجلدية، كما تحتوي أوراق الريحان على مكونات علاجية أخرى تسسخدم فى علاج حب الشباب.


- يحمي من مرض السكري:
هناك العديد من التجارب والاختبارات التى أثبتت فوائد الريحان للسيطرة على مستويات الجلوكوز فى الدم، وقد توصلوا إلى أهميته فى الحفاظ على مستوى السكر فى الدم.

- يوازن الهرمونات ويقلل من مستويات الإجهاد:
وفقًا لمقال علمي منشور في مجلة الأيورفيدا والطب التكاملي، فقد تبين أن فوائد الريحان يمكن أن تحسن الإجهاد البدني والكيميائي والنفسي، وقد تبين أيضا أن الريحان يحسن أوقات رد الفعل ومعدلات الخطأ في المواد البشرية مقارنة مع الدواء الوهمي.

- يخفض الحمى:
تستخدم أوراق الريحان لخفض الحمى بطريقة طبيعية؛ فأوراق ريحان بمثابة مضاد حيوي، مبيد للجراثيم، ولديه القدرة على حمايتك من البكتيريا والفيروسات.

- يساعد فى مكافحة السرطان:
حيث أثبتت الدراسات مدى تاثير أوراق الريحان فى الوقاية من أنواع معينة من السرطان بسبب نشاط أوراق الريحان المضاد للأكسدة فى الجسم.