Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

ثلاثة مكونات صحية يمكنك إضافتها للشاي

تاريخ النشر:10-01-2019 / 11:33 AM

ثلاثة مكونات صحية يمكنك إضافتها للشاي
يمكنك تحسين طعم الشاي وتحقيق بعض الفوائد الصحية إذا قمت بخلط بعض الإضافات مع الشاي الخاص بك

يجب عليك شرب الكثير من الشاي في يوم واحد إذا كنت من محبي الشاي، ولكنك بالتأكيد تشعرين بالملل من نفس الشيء.

بسبب نفس النكهة اللطيفة للشاي، يمكنك أن تصبح ضحية للملل ومع ذلك يمكنك تحسين الطعم وتحقيق بعض الفوائد الصحية إذا قمت بخلط بعض الإضافات مع الشاي الخاص بك.

محتوى فيتامين (أ) و (ك) ومضادات الأكسدة وخصائص مضادة للفطريات ومضاد للبكتيريا تجعل استهلاك الشاي العادي مفيد للغاية لصحتك الجسدية والعقلية، وبصرف النظر عن المرطبات يمكن أن يساعدك الشاي على التقليل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية، وفقدان الوزن، وتقوية العظام، والمساعدة في تعزيز نظام المناعة لديك، ولقد قدمنا قائمة من بعض المكونات لمساعدتك في الحصول على مزيج مثالي وإلقاء نظرة:
1- العسل والشاي:
العسل هو في الأساس بديل لسكر المائدة وهو أحد أكثر المكونات شيوعًا مع الشاي، يمكن للعسل أن يحلي الشاي الخاص بك دون التأثير على مستويات الأنسولين والجلوكوز، فهو مصدر كبير للكربوهيدرات.

شاي العسل يمكن أن يقلل من أعراض الأنفلونزا والبرد مؤقتًا، ويمكن أن يساعدك في تقليل تقلصات الدورة الشهرية حيث يزيد العسل من تدفق الدم في جسمك، هذه التركيبة القاتلة تنظف البشرة وتساعد في إنقاص الوزن وتخفف الالتهاب، وهو مصدر جيد لفيتامينات ب، يمكنك إضافة ملعقة شاي إلى ملعقتين من العسل في كوب من الشاي، ولكن لا تضيفي العسل إلى الماء المغلي لأنه سيدمر القيمة الغذائية.

2- زيت جوز الهند والشاي:
زيت جوز الهند له قيمة غذائية عالية بسبب الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند في فقدان الدهون، ويحسن الوظيفة المعرفية ويساعد على الحد من حدوث النوبات.  

يمكنك الاستفادة من الفوائد الصحية مثل تحسين وظيفة العضلات عن طريق دمج زيت جوز الهند في الشاي العادي.

خذي زيت جوز الهند البكر وامزجي ملعقة شاي واحدة في كوب من الشاي الطازج، واتركيه ليبرد لبعض الوقت ثم اشربيه، إذا وجدت أن الطعم غير جيد أضيفي بعض العسل.

3- الزنجبيل والشاي:
هذا هو واحد من أكثر المجموعات شيوعا، إذا أضفت الزنجبيل إلى الشاي العادي فسيقوم جسمك بامتصاص جميع العناصر الغذائية الضرورية، ويخفف من آلام المعدة ويحسن الهضم ويعزز فقدان الوزن ويحمي من مرض الزهايمر ويحسن الدورة الدموية.

للحصول على كوب واحد من شاي الزنجبيل، يُضاف ملعقتي شاي من الزنجبيل الطازج المبشور إلى الماء ويغليان.