Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

لماذا تفقد الزوجة رغبتها الجنسية؟

تاريخ النشر:10-01-2019 / 11:11 AM

لماذا تفقد الزوجة رغبتها الجنسية؟
تشير التقديرات إلى أن حوالي 40 ٪ من النساء الناشطات جنسيا يتأثرن بالاختلال الوظيفي الجنسي إلى حد ما

مشاكل زوجية عديدة تمر بها بعض النساء، وعندما لا تكون المرأة قادرة بشكل كامل وصحي وممتع على إتمام العلاقة الزوجية، هنا يطلق عليها أنها تعاني من انعدام الرغبة الجنسية، وهذا الأمر له العديد من الأسباب التي سنتعرف عليها خلال هذا التقرير، المنشور عبر موقع " Medbroadcast".

 أوضح التقرير أن هناك العديد من الأسباب منها النفسية والأخرى الفسيولوجية، هي السبب وراء الإصابة بانعدام الرغبة الجنسية لديها،  وتشير التقديرات إلى أن حوالي 40 ٪ من النساء الناشطات جنسيا يتأثرن بالاختلال الوظيفي الجنسي إلى حد ما، وحوالي 5 ٪ من النساء غير قادرات على تحقيق النشوة الجنسية.

ومن أهم الأسباب المؤدية لانعدام الرغبة الجنسية لدي النساء:
- قد يكون الخلل الجنسي للإناث مرتبطًا بالعوامل البدنية أو العوامل النفسية أو مزيج من الاثنين.

- بعض النساء لا يعانين من الإثارة الجنسية والنشوة الجنسية لأنهن أو شركائهن يفتقرن إلى المعرفة الجنسية، ولا يفهمون كيف تستجيب الأعضاء الجنسية الأنثوية أو يتم تحفيزها، أو لا يستخدمون تقنيات الإثارة المناسبة.

- تعاني بعض النساء من العجز الجنسي نتيجة تأثر رؤية الشخص لشخصيته الجنسية،  إلى حد كبير بالثقافة والمجتمع والخبرة الشخصية، وقد يكون مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بأفكارهم الخاصة أو المجتمع حول التعبير السلوكي أو المناسب عن السلوك الجنسي.

- الشعور بالقلق بسبب ارتباط شخصي أو ثقافي للتجربة الجنسية والمتعة مع الفجور والسلوك السيئ، ويتم التعبير عن القلق جسديا من قبل الجسم بطريقة تمنع الوظيفة الجنسية الطبيعية.