Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

إليك ستة أطعمة للتغلب على القلق

تاريخ النشر:09-01-2019 / 02:04 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك ستة أطعمة للتغلب على القلق

القلق هو الشعور بالعصبية ويختلف عن الخوف؛ فهو استجابة الجسم الطبيعية لخطر فوري.

يختلف مظهر القلق من شخص لآخر، فقد تشعر أنك خارج نطاق السيطرة أو حتى بعدم وجود صلة بين عقلك وجسمك، وقد تتضمن الطرق الأخرى التي يعاني منها الناس القلق من الكوابيس والأفكار المؤلمة أو الذكريات التي يصعب التعامل معها، بالإضافة للتنفس السريع، الأرق، قلة النوم والتركيز، وهذه هي الأعراض الأخرى التي قد يختبرها المرء.

وهنا قائمة من الأطعمة التي ستساعدك على التغلب على التوتر والقلق:
1- الكرنب:

وفقا للباحثين، ترتبط أعراض القلق بكمية مضادات الأكسدة القليلة في الجسم،  لذا فكمية من الخضر الداكنة الخضراء مثل اللفت والكرنب الوفير بالبيتا كاروتين وفيتامين E يمكن أن يزيد من تحسين مستويات مضادات الأكسدة وتعزيز وظيفة الدماغ.

2- الزبادي:
الزبادي غني بالألكتوباسيلوس، وهو بكتيريا بروبيوتيك التي يمكن أن تخفف من أعراض الاكتئاب والقلق.

3- اللوز:
وفقا للخبراء، يمكن للمغنيسيوم أن يكون فعالا في علاج الأعراض المرتبطة بالقلق، فاللوز مليء بالطاقة والفيتامينات والمعادن التي تقلل الإجهاد مثل المغنيسيوم والزنك والسيلينيوم والتي لها تأثير مهدئ على الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو الإجهاد أو القلق.

4- التوت:
هذه الفاكهة ذات المظهر الجميل الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين C يمكن أن تعزز مستويات السيروتونين الخاصة بك، ومن المرجح أن تساعد في اضطراب ما بعد الصدمة والقلق.

5- الأفوكادو:
الأفوكادو غني بفيتامينات ب، ويساعد فيتامين B6 جسمك على إنتاج الناقلات العصبية مثل السيروتونين التي تؤثر على مزاجك، وهناك مركبات مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين وجدت في فيتامين (ب) يكون لها تأثير إيجابي على جهازك العصبي.

6- سمك السالمون:
وفقًا لدراسة أجرتها جامعة أوهايو، فإن أحماض أوميجا 3 الدهنية يمكن أن تكون فعالة عندما يتعلق الأمر بتخفيف القلق، ويتم تحميل الأطعمة مثل السلمون وبذور الصويا وفول الصويا والجوز مع أحماض أوميغا 3 الدهنية.

يمكن لهذه الأحماض الدهنية أن تساعدك على السيطرة على الالتهاب ومنع الخلل في خلايا المخ التي تسبب القلق.