Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

تعرفي على علاقة التهاب المثانة بمشاكل الكلى

تاريخ النشر:03-01-2019 / 04:01 PM

تعرفي على علاقة التهاب المثانة بمشاكل الكلى
الإصابة بالتهاب المثانة ترجع إلى الإصابة بعدوى بكتيرية انتقلت للمسالك البولية

التهاب المثانة عند النساء مشكلة تعاني منها الكثيرات دون علمهن أنهت يعانين من شىء، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على أسباب التهاب المثانة لدى النساء، وفقا لما نشره موقع "healthline ".

أشار التقرير، إلي أن الإصابة بالتهاب المثانة ترجع إلى الإصابة بعدوى بكتيرية انتقلت للمسالك البولية، وهذا يتسبب في الشعور بالألم  الشديد أثناء التبول، وفي حالة اهمال هذا الالتهاب يتسبب ذلك في الإصابة بمشاكل فى الكلي، ولذلك من الافضل الاهتمام بعلاجه بشكل سريع .

وأوضح التقرير، إلى أن علاج مشكلة التهاب المثانة عند النساء يكمن في تناول بعض العلاجات المختلفة وأغلبها خاصة بمضادات الحيوية لقتل هذا الالتهاب، وقد يصل الأمر لأخذ العلاج لمدة لا تقل عن شهر.

ومن أعراض الشعور بالتهاب المثانة  لدي النساء، الرغبة المستمر في التبول التي تصاحبها بالحرقان، ونتيجة لشدة هذا الالتهاب قد يصاحبه تسريب كميات صغيرة من الدم أثناء عملية التبول، أو خروج البول برائحة غير جيدة، ونجد أن هؤلاء الأشخاص يعانون من ألم شديد أسفل البطن وقد يصل إلى مكان الكليتين.

كما أوضح التقرير، إلي ان النساء اللاتي يمارسن الجنس كثيرا يكونان أكثر عرضة للالتهاب  المثانة، وأيضا أثناء فترة الحمل نتيجة للتغيرات الهرمونية، ويفضل فى حالة الشعور بأى أعراض أولية للإصابة بالتهاب المثانة التوجه للطبيب لعلاجها قبل أن تتطور .