Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

كيف تستخدمين الملح الصخري أو ملح الهيمالايا للحصول على بشرة صحية؟

تاريخ النشر:01-01-2019 / 05:30 PM

كيف تستخدمين الملح الصخري أو ملح الهيمالايا للحصول على بشرة صحية؟
ملح الهيمالايا

من المعروف أن الملح الصخري أو ملح الهيمالايا سمي بذلك لأسباب عديدة؛ أولها أنه يضفي طعما فريدا على الطبق الذي تضيفنه إليه، ثانيا يعتبر أكثر الأملاح صحة لأنه يحتوي على 84 – 92 من المعادن وهي طبيعية غير ملوثة وغير مكبرة وتحتوي على كمية أقل من الصوديوم مقارنة بملح الطعام أو ملح البحر.

بسبب محتواه الغني بالمعادن من المعروف أن ملح الهيمالايا مفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام، وهناك ما هو أقل شهرة نسبيا عن ملح الهيمالايا وهي فوائد الجمال التي يقدمها.. في الواقع يستخدم هذا الملح الرائع للتخلص من مخاوف البشرة.

قبل استخدامه ضعي باعتبارك:
في معظم المحلات التجارية يتوفر ملح الهيمالايا إما في شكل صخري أو على شكل مسحوق، ولعمل اسكرب من ملح الهيمالايا ضعي الصخور في هون ومدقة وقومي بسحقه بلطف لعمل مسحوق خشن وتأكدي من أن بلورات الملح أصبحت صغيرة.

- ملح الهيمالايا للبشرة:
يمكنك استخدام هذا الملح الصخري بمثابة اسكرب مقشر لبشرتك، فالتقشير هو واحد من أهم الخطوات في روتين جمالك؛ حيث يساعد على تنظيف المسام والتي تمتلئ عموما بالأوساخ والزيوت التي لا تختفي بسهولة مع التنظيف العادي أو الغسيل، كما يساعد التقشير أيضا على إزالة الجلد الميت ويجعل الوجه أكثر إشراقا.

- كيفية استخدام الملح الصخري كمقشر:
نظفي وجهك بغسله بغسول معتدل وماء دافئ، سوف يساعد الماء الدافئ على فتح المسام، ضعي الملح الصخري على وجهك بلطف وبحركة دائرية قومي بتدليكه.

تأكدي من أنك تقشرين الوجه بلطف شديد، يمكن لفرك الملح على الجلد أن يسبب إصابات وتصبغات، بعد 2 – 3 دقائق من التدليك مع الملح اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بطريقة الطبطبة.

- كيفية استخدام ملح الهيمالايا في حمامك:
فقط صبي مسحوق الملح أو البلورات في الماء الدافئ في حوض الاستحمام أو دلو واتركيها لتذوب. انقعي نفسك في هذه المياه أو صبيها على جسمك، هذا من شأنه تمكين المعادن والمواد المغذية الأخرى في الملح من الحصول على فرصة الاستيعاب في الجسم، هذا يمكنه أن يساعد في تخفيف الألم والوجع وزيادة الدورة الدموية وتنظيف الجلد الميت.