Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

كل ما تحتاجين لمعرفته للحفاظ على أظافرك بطريقة طبيعية

تاريخ النشر:05-12-2018 / 11:02 AM

كل ما تحتاجين لمعرفته للحفاظ على أظافرك بطريقة طبيعية

في حال كنت تتوجهين لزيارة صالون التجميل للعناية بأظافرك أطلب منك أن تفكري بتجربة الطرق الطبيعية أولًا، ويمكنك أن تشاهدي كيف يمكن للطبيعة أن تساعدك للحصول على أظافر جميلة.. وفيما يلي توضيح لأهم الخطوات التي يمكنك اتِّبَاعها للحصول على أظافر صحية وجميلة.

- اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا :
اتباع نظام غذائي متوازن له تأثير كبير على صحتك العامة بما في ذلك صحة الأظافر، فالنظام الغذائي الغني بالفيتامين ضروري لأظافر طويلة وصحية، وغالبا ما يظهر نقص الفيتامينات كأظافر ذات حواف ضعيفة أو هشة.

- أبقي أظافرك مقلمة :
المعاناة من ظفر مكسور أمر مؤلم للغاية والطريقة الوحيدة لتجنب الأظافر المكسورة تكون عن طريق إبقائها مقلمة بشكل جيد، لذا يجب أن تعرفي الطول الذي يمكن أن تتحمله أظافرك وبعد ذلك تجنبي نموها دون داعٍ.

- رطبي البشرة حول الأظافر :
قد لا تحتاج أظافرك للترطيب ولكنك بالتأكيد بحاجة للحفاظ على رطوبة الجلد حولها، فإذا كانت البشرة جافة وغير مرطبة فإنها تكون عرضة للتكسر، ويمكنك استخدام أي نوع من المرطب للحفاظ على رطوبة الجلد حول الأظافر.

- استخدمي صودا الخبز لتنظيف أظافرك :
على الرغم من أن غسل اليدين بانتظام يُعد طريقة رائعة للحفاظ على نظافة سطح الظفر وبياضه من الداخل إلا أن صودا الخبز تعمل على تنقية أظافرك، كل ما عليك القيام به هو غمس فرشاة أسنان مبللة في صودا الخبز وتنظيف كل ظفر على حدة، ويمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إذا كنت بحاجة إلى تبييض إضافي للأظافر.