Top

موقع الجمال

شارك

مجوهرات ومقتنيات

الفوائد الصحية لزيت بذرة القطن

تاريخ النشر:05-12-2018 / 10:56 AM

الفوائد الصحية لزيت بذرة القطن

كيف يمكن أن تحسن بذور القطن بشكل كبير الكولسترول في الرجال البالغين من الشباب، ولكن هناك العديد من الفوائد الأخرى لزيت بذرة القطن.
 
وجدت دراسة جديدة -أجريت لاختبار تأثيرات الوجبات الغنية بزيت بذرة القطن وزيت الزيتون على الملامح الدهنية- أن اتباع نظام غذائي غني بدهون زيت بذرة القطن يحسن بشكل كبير من مستويات الكوليسترول لدى الرجال البالغين، وكان هناك انخفاض كبير في نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في تجربة زيت بذرة القطن مقارنة مع الحد الأدنى من التغييرات على النظام الغذائي المخصب بزيت الزيتون.

أظهر المشاركون في الدراسة انخفاضاً متوسطاً بنسبة 8 في المائة في إجمالي الكوليسترول في حمية زيت القطن، إلى جانب انخفاض بنسبة 15 في المائة في البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة وانخفاض بنسبة 30 في المائة في الدهون الثلاثية.

الأحماض الدهنية الفريدة من نوعها لزيت بذرة القطن قد يساعد في منع تراكم الدهون الثلاثية، وهو نوع من الدهون في الجسم يدفع الجسم لحرق المزيد من الدهون لأنه لا يمكن تخزينه بشكل صحيح؛ لذلك يكون لديك تراكم أقل للدهون والكولسترول وفقاً للدراسة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت بذرة القطن معروف بتركيزه العالي من فيتامين E حيث إن له فوائد مذهلة عندما يتعلق الأمر ببشرتك وشعرك.

يحتوي فيتامين E على مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الكولاجين وتساعد على إصلاح البشرة مما يجعلها رائعة للحد من ظهور علامات التمدد، كما أنه يمنع أضرار الجذور الحرة التي غالبا ما تكون السبب الرئيسي لظهور التجاعيد، زيت فيتامين E له خصائص مضادة للالتهابات التي تهدئ البشرة الحساسة بينما خصائصه المرطبة تهدئ البشرة الجافة، ومن المعروف أيضاً أن فيتامين E يحمي من الالتهاب الرئوي ويمنع تلف الأوعية الدموية وأمراض الرئة.