Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

كيف يمكنك استخدام الثوم لإعادة نمو الشعر؟

تاريخ النشر:04-12-2018 / 11:55 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

كيف يمكنك استخدام الثوم لإعادة نمو الشعر؟

الثوم عنصر يستخدم بشكل تقليدي في المطبخ لأنه يضيف نكهة قوية مميزة للطبق، ليس هذا فقط، فمن المعروف أيضا أن له خصائص طبية تساعد على شفاء بعض الأمراض المختلفة.

الثوم أيضا يعد علاجًا رائعًا للعناية بالشعر، ولجميع اللاتي تعانين من تساقط الشعر الثوم هو الحل، فتساقط الشعر في الأساس أمر غير طبيعي وهو علامة على وجود خلل أو نقص في الجسم.

ما الذي يحتويه الثوم ليصبح بهذه الأهمية للشعر؟ هيا نكتشف:
يساعد السيلينيوم والكبريت الموجودان في الثوم في تعزيز بنية عمود الشعر، وبالتالي لا يساعد فقط على إعادة نمو الشعر ولكن يقوي الشعر أيضا.

وفقا لدراسة نشرت في المجلة الهندية لأمراض الجلد وجد أن الثوم يؤدي إلى إعادة نمو الشعر في المناطق الصلعاء وانخفاض حجمها.

فيما يلي بعض فوائد الثوم لنمو الشعر:
- يحتوي الثوم على خصائص مضادة للميكروبات تساعد على قتل البكتيريا والجراثيم المسؤولة عن التسبب في تلف فروة الرأس مما يعوق نمو الشعر.
- من المعروف أن الثوم الخام غني بفيتامين C الذي يعد رائعًا لتعزيز صحة الشعر، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر.
- وجود محتوى السيلينيوم في الثوم يساعد على تعزيز الدورة الدموية للحصول على أقصى قدر من التغذية.
- كما أنه يساعد على تطهير بصيلات الشعر ويقويها ويمنع الانسداد ويحد من تساقط الشعر.
- الثوم يساعد على تهدئة فروة الرأس ويعالج مشكلة القشرة.

إليك بعض الطرق لاستخدام الثوم في إعادة نمو الشعر:
1- الثوم والعسل لإعادة نمو الشعر:
يضاف الثوم المفروم والعسل في وعاء ويمزجان جيدا، ضعي العجينة على شعرك وفروة رأسك واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك جيدا بالماء.

2- الثوم وجوز الهند لمكافحة تساقط الشعر:
اخلطي الثوم المفروم مع زيت جوز الهند الدافئ، ثم قومي بتدليك فروة رأسك بواسطة المزيج ووزعيه على الشعر واتركيه 30 دقيقة قبل غسله.

3- زيت الثوم:
نحن لا نتحدث هنا عن الزيت العطري للثوم، ولكن الزيت الممزوج بالثوم مختلف تماما وفعال بشكل أكبر، يمكنك إضافة الثوم إلى أي من زيوتك المفضلة مثل زيت الزيتون وجوز الهند واتركيه على الشعر ليلة كاملة واشطفيه في اليوم التالي.