Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

تريدين بشرة مشرقة؟ .. تناولي فول الصويا

تاريخ النشر:03-12-2018 / 03:41 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تريدين بشرة مشرقة؟ .. تناولي فول الصويا

في المرة القادمة التي تتناولين فيها فول الصويا أو رشفة من حليب الصويا لا تنسي شكره لأنه يساعدك على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتهيئة جسمك. فول الصويا غني بالبروتينات وحمض الفوليك والزنك والألياف والفيتامينات والكالسيوم ويمكن أن يحسن من صحتك العامة لأنه جيد لقلبك وعظامك.
 
فول الصويا واحد من أكثر الأطعمة التي تُستهلك على نطاق واسع في العالم، يعد نعمة للنباتيين الذين يعتمدون عليه للحصول على ما يكفي من البروتين، بالإضافة إلى فوائده الصحية يمكن أن يساعدك فول الصويا أيضا على مقاومة علامات الشيخوخة وتحسين جمالك من خلال مساعدتك على التخلص من الجفاف.

وهنا نقدم لك بعض فوائد فول الصويا لشعرك وبشرتك:
العناية بالبشرة:
- استخدميه لترطيب بشرتك:
يحتوي فول الصويا على خصائص للتحكم بالزيت ومن ثم يمكن استخدامه كمرطب، وعلاوة على ذلك، يمكن أن يجعل بشرتك ناعمة ونضرة من خلال مساعدتك على التعامل مع الجفاف، لعمل ماسك فول الصويا للبشرة اطحني بعض فول الصويا وأضيفي بعض الماء واستخدمي العجينة على بشرتك، اغسليها بعد بعض الوقت واستمتعي ببشرة خالية من العيوب.

- يمكن أن يقضي على التجاعيد:
يحتوي فول الصويا على فيتامين E و A الذي يحارب التجاعيد ويحافظ على مرونة بشرتك، يمكنك أيضا تناول حليب الصويا الذي يساعدك في الحفاظ على مشاكل بشرتك بعيدا.

- يمكن أن يساعد على تفتيح بشرتك:
نعم هذا صحيح، يمكنك وضع بعض حليب الصويا على وجهك ثم غسله بعد دقائق بالماء وسوف تلاحظين الفرق بالتأكيد.

- يمكن أن يقوي أظافرك:
إذا كانت لديك أظافر هشة فإن التأثير المرطب لفول الصويا يمكن أن يساعدك في معالجتها.

العناية بالشعر:
- يمكنه إصلاح الشعر التالف:
فول الصويا ملئ بالبروتينات ويمكن أن يساعدك في الحصول على لمعان وشعر قوي، يمكنك وضع عصير الصويا على فروة رأسك وتدليكها، اغسلي شعرك بالماء والشامبو بعد بعض الوقت.

- تناول أطعمة غنية بفول الصويا يمكن أن تشفي من تساقط الشعر:
أغذية الصويا غنية بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات وغيرها ويمكن أن تعزز نمو الشعر.

- يمكن أن تحل مشكلتك مع الشعر الجاف:
فول الصويا محمل بفيتامين E والذي يمكنه أن يفيد فروة رأسك ويمكنه أيضا علاج شعرك الجاف، يمكنك تطبيق زيت فول الصويا وتدليك شعرك.