Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

ما سبب ظهور الشعر تحت الجلد؟

تاريخ النشر:03-12-2018 / 01:50 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

ما سبب ظهور الشعر تحت الجلد؟

تلك المطبات من الشعر تحت الجلد حتى بعد قيامك بإزالة الشعر باستخدام الشمع يمكنها أن تصيبك بالتوتر؛ فالشعر المنغرز هو الذي يتجعد ويبدأ في النمو.

يمكن أن يكون الشعر الذي يفشل في النمو من جرابه أو يلتصق بالجلد هو السبب في تلك المشكلة، والشعر المنغرز غالبا ما يطلق عليه المطبات الحادة ويحدث في أغلب الأحيان لدى الرجال في منطقة اللحية وفي مناطق مثل الساقين بين النساء، وهذا يعرف بجلد الوزة كما تطلق عليه أغلب النساء. قد تتمكن أيضا من رؤية هذا الشعر تحت الجلد بصورة مباشرة، هذه المشكلة أكثر شيوعا بين الأشخاص ذوي الشعر المجعد وخاصة الأفارقة.

عادة ما يسبب هذا الشعر تهيجًا بسيطًا ولكنه يمكن أن يكون مؤلما وقبيحا، للأسف إذا ترك الشعر تحت الجلد بدون معالجة يمكن أن يصيبك بالعدوى وتظهر البثور المليئة بالمياه معه، إنها مشكلة حقيقية وغالبا يصاب بها الجميع في وقت ما وإذا كنت تحلق بانتظام فقد تضطر للتعامل مع مشكلة الشعر المنغرز تحت الجلد بشكل متكرر.
   
إذن، ما الذي يسبب ظهور الشعر تحت الجلد؟
- معاناة الجلد من قلة الرطوبة.

- الشعر الخشن للذقن وهذا هو السبب في أن هذه المشكلة أكثر شيوعا مع الجلد الداكن مع الشعر المجعد السميك.

- تراكم خلايا الجلد الميتة في المسام وعلى سطح الجلد يمكن أن تسبب ظهور الشعر تحت الجلد، والبعض أكثر عرضة لهذه المشكلة دون الآخرين بسبب الوراثة.

- التقنية غير اللائقة للحلاقة باستخدام الشفرة خاصة الحلاقة في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر.

- طرق إزالة الشعر مثل الحلاقة وإزالة الشعر بالشمع والملقاط والتي غالبا ما تسبب تهيج بصيلات الشعر، ونتيجة لهذا يتكون الفراغ الذي ينمو فيه الشعر ولا يستطيع الخروج من الجلد ويظل ينمو في داخل الجلد.

- ارتداء ملابس ضيقة وخاصة على الساقين يمكن أن يسبب تلك المشكلة أيضا.