Top

موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

نصائح لمنع نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية عند الأطفال

تاريخ النشر:03-12-2018 / 01:36 PM

نصائح لمنع نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية عند الأطفال

دعينا نوضح أنه لا توجد طريقة مطلقة أو سحرية لمنع طفلك من الإصابة بالبرد الموسمي أو السعال، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك بذل أي جهد لمساعدة طفلك على تجنب هذه المشاكل، عادة ما يحدث البرد والسعال بسبب عدوى فيروسية تهاجم الجهاز المناعي الضعيف للطفل.

هذه المشاكل الموسمية من البرد والسعال تعمل على تقوية مناعة طفلك أيضا، فيجب أن نفهم أيضا أن العدوى الفيروسية مثل البرد والسعال لا تحتاج إلى أدوية، في الواقع العدوى الفيروسية تختفي من تلقاء نفسها.

ولكن لا يزال بإمكان الوالدين اتخاذ خطوات بسيطة لمنع حدوث نزلة برد وإنقاذ الطفل من أعراضه المزعجة، وفيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عندما يصاب طفلك بالزكام:
- أبقي طفلك دون الثلاثة أشهر بعيدًا عن الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد.

- تأكدي من حصول طفلك على جميع التطعيمات الموصى بها، في حين أنها لن تمنع نزلات البرد فإنها سوف تساعد على منع بعض المضاعفات مثل الالتهابات البكتيرية للأذنين والرئتين، فلقاح الأنفلونزا يحمي من الأنفلونزا ولكن ليس ضد الفيروسات التنفسية الأخرى.

- تأكدي من أن طفلك يغسل يديه جيدا للحد من انتشار نزلات البرد خاصة بعد السعال والعطس أو مسح الأنف أو بعد أن يكون في اتصال مباشر مع شخص مصاب بعدوى في الجهاز التنفسي.

- عندما لا يتوفر الماء والصابون استخدمي المناديل المبللة أو معقم اليدين الكحولي.

- علمي طفلك أن يعطس بالطريقة الصحيحة، وأخبري طفلك أن يعطس من خلال تغطية الأنف والفم بمنديل ورقي والتخلص منه في سلة المهملات، وبالطبع اطلبي من طفلك غسل يديه مرة أخرى.

- تجنبي مشاركة الألعاب التي يضعها الأطفال في أفواههم حتى يتم تنظيفها بشكل جيد.