Top

موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

إليك هذه النصائح لجعل الباستا صحية

تاريخ النشر:03-12-2018 / 01:11 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك هذه النصائح لجعل الباستا صحية

عندما لا تكونين في مزاج للطبخ فإن المعكرونة هي ما يتبادر إلى ذهنك على الفور، بعد كل شئ هي سهلة التحضير ولذيذة بشكل رائع، ومع ذلك اعتمادًا على ما هو مدرج في طبقك فإنه يمكن أن يتحول بسرعة من خيار جيد إلى وجبة عالية السعرات الحرارية، يمكن أن يكون هذا الخيار جيدا فقط إذا قمت بإضافة المكونات الصحيحة إليها.

لذلك إذا كنت تبحثين عن فقدان الوزن وترغبين في الاستمتاع بطبق من المعكرونة الشهية كل ما عليك القيام به هو اختيار المحتويات الصحيحة التي تحتاجين إلى إضافتها، وإذا كان هذا قد أثار شعورك بالمتعة فنحن نخبرك ببعض النصائح المفيدة لجعل وجبة الباستا صحية بطرق مختلفة:
1- تأكدي من اختيار معكرونة دقيق القمح وهنا يتم حل نصف المشكلة: تصنع معظم أنواع الباستا باستخدام الدقيق المكرر مما يجعلها غير صحية بأكثر من طريقة واحدة، ويمكنك استخدام معكرونة دقيق القمح الكامل والكينوا والأرز البني.
 
2- أضيفي الكثير من الخضروات الطازجة والموسمية: هذا سوف يساعد على جعل المعكرونة مغذية أكثر.

3- استخدمي اللحوم الخالية من الدهون: حيث يتم تقديم المعكرونة عادة مع اللحوم عالية المحتوى الدهني، ويفضل استخدام البروتينات الخالية من الدهون والتي تجعله أكثر كثافة من المغذيات.

4- حاولي عدم استخدام الوايت صوص: لأنها تحتوي على الكريمة والجبن وبالتالي يحتوي على الكثير من الدهون المشبعة الضارة على المدى الطويل، وبدلا من ذلك استخدمي الصلصات الحمراء المصنوعة في زيت الزيتون.
 
5- إذا كنت ترغبين في إضافة الجبن إلى المعكرونة تأكدي من اختيار نوع الجبن الأكثر صحة: والذي يشمل جبن البارميزان والشيدر، حاولي إضافة كميات أقل للاستمتاع بالباستا الصحية.

6- استخدمي الدجاج بدون جلد سواء كان مقليا أو مشويًا.

7- استخدمي زيت الزيتون لصنع المعكرونة وتجنبي استخدام أي زيوت مكررة تزيد فقط من الدهون والسعرات الحرارية.

8- لا يعني وجود المعكرونة أنك بحاجة إلى إضافة قدر كبير منها، فالتحكم في حجم ما تتناولينه مهم، حاولي عمل كمية أقل لضمان تناول كمية قليلة.