Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

إذا كنت تعانين من الغثيان .. إليك 3 طرق للعلاج

تاريخ النشر:02-12-2018 / 02:35 PM

إذا كنت تعانين من الغثيان .. إليك 3 طرق للعلاج

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الغثيان فإنه شعور ليس لطيفاَ خاصة إذا كان مصحوباَ بارتجاع الحمض والانتفاخ وبذلك يصبح من الصعب التعامل معه.

الغثيان شائع بين النساء الحوامل والأشخاص ويكون بكثرة عند السفر مما يدفع أولئك الأشخاص إلى أخذ أقراص مضادة للغثيان عند السفر والتى يكون لها آثار جانبية على الصحة مثل الشعور بالنعاس والإرهاق.

إليكِ بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك على التغلب على الغثيان:
1- الزنجبيل:
يحتوي الزنحبيل على الكثير من الخصائص العلاجية؛ فهو علاج طبيعي يستخدم لعلاج الغثيان، ويعتقد الخبراء أن بعض المركبات فى الزنجبيل تعمل تمامًا مثل الأدوية المضادة للغثيان، ويمكن أن يستخدم أيضا لعلاج الحموضة وغثيان الصباح وأثناء السفر.

أثبتت الدراسات أن الزنجبيل يكون فعالاَ لعلاج الغثيان عادة بعد العلاج الكيماوى.

2- النعناع:
يعد النعناع علاجًا تقليديًا آخر كان موجودًا منذ عدة سنوات، ويمكن أن تأتي أوراقه وزيته ومسحوقه للمساعدة عند الحاجة.

زيت النعناع يساعد على الحد من عسر الهضم والتخفيف من أعراض مثل متلازمة القولون العصبي، حيث يمكن أن تؤدي كلتا الحالتين إلى الغثيان.
يكمن مضغ أوراق النعناع الأخضر للتغلب على الغثيان، حيث تقول الدراسات إن النعناع له تاثير مهدئ على المعدة ويريح العضلات ويعمل على تكسير الدهون، وإذا كنت لا ترغبين فى مضغ أوراق النعناع أو استخدام الزيت يمكنك تحضير بعض الشاى بالنعناع للحصول على الراحة من الغثيان.

3- الليمون:
يساعد الليمون على تجنب الشعور بالغثيان؛ حيث يساعد الليمون الطازج المقطع على تقليل الشعور بالغثيان، وطبقاً لإحدى الدراسات على النساء الحوامل.. أثبتت الدراسات قدرة الليمون على تقليل الغثيان عن طريق تقطيع الليمون ورائحته.