Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

أخطاء تقعين بها عند غسل حمالات الصدر

تاريخ النشر:22-11-2018 / 11:37 AM

أخطاء تقعين بها عند غسل حمالات الصدر

تعرفي على بعض الأخطاء التي تقعين بها وأنت تغسلين حمالات صدرك مما يتلفها سريعا.

1- غسلها في دورات غسيل الملابس العادية
عندما ينصحك الخبراء بغسل ملابس النوم أو الملابس الداخلية بيديك، فهذا لأنه يحدث فرق كبير في قوام وعمر تلك الملابس، فوضع حمالات الصدر على سبيل المثال داخل غسالة الملابس وتعريضها لدورات الغسيل المرهقة حتى لو كانت دورة خفيفة يقصر عمر الحمالة ويسبب تمددها مما يتلف مظهرها ومقاسها.

وبما أنه ليس لديك وقت لغسل حمالات الصدر بيديك، يقدم لك الخبراء بعض الخطوات لتقليل ما يصيبها من تلف للحد الأدنى وهي:

- يجب نشر حمالات الصدر وهي مغلقة حتى لا تتمدد.
- استخدمي كيس شبكي لوضع ملابسك الداخلية به ثم وضعه داخل الغسالة وهذا لحمايتها من ملامسة سطح الغسالة الداخلي.

- تخيري دورة غسيل خفيفة للغسل بماء بارد أو دافيء قليلا.

- غسل حمالات الصدر مع الملابس الداخلية فقط، وليس الملابس الأخرى حتى تكون الغسالة غير ممتلئة، وتقللين الضرر الذي قد يحدث لحمالات صدرك.

2- استخدام نفس مسحوق الغسيل الذي تستخدمينه لباقي الملابس
تعتبر مساحيق الغسيل للبشرة الحساسة والخالية من الصبغات مثالية لجميع أنواع الملابس، لكنها رغم ذلك قاسية على الملابس الداخلية المصنوعة من أقمشة شفافة ورقيقة، وأفضل شيء لها هو استخدام مسحوق غسيل رقيق، ويوصي بغسلها باستخدام شامبو البيبي أو صابون كاستيل، وعند غسلها يدويا ضعي قليلًا من صابون الاستحمام الخاص بك داخل حوض أو طبق مع بعض الماء البارد، ثم انقعي به حمالات صدرك لمدة 15 دقيقة وحركيهم برفق ثم اشطفيهم.

3- تعليقها من طرف واحد لتجف
اعلمي أن استخدام المجفف الخاص بالغسالة ضار جدا جدا؛ لأنه يتلف المادة المطاطية في حمالة الصدر، ويسبب تمددها كما أن الدعامة تتضرر كثيرا والحمالات أيضا، والأفضل أن تجففيها في الهواء الطلق، لكن بالطريقة الصحيحة، ومن أكثر الأخطاء التي تقعين بها عند تعليق حمالات الصدر هي تعليقها من طرف واحد في وضع رأسي، وهذا يسبب ترهلها وتمددها، وبدلا من ذلك يجب تعليقها من المنتصف؛ أي الجزء الواقع بين الكأسين، واحرصي على أن تكون بعيدة عن أي سخان لأن هذا يضعف المطاط.

4- اتبعي هذه النصيحة بصفة يومية
يصرح الخبراء أنه بالرغم من جهودك الكثيرة لحماية حمالات صدرك عند غسلها، إلا أن كل حمالة صدر تصاب بالتلف قليلا مع كل غسلة، لذا عليك ارتداء حمالة الصدر مرتين أو ثلاث مرات بين كل غسلة، هذا إلا إذا كنت من النوع الذي يتعرق كثيرا أو تعانين من مشكلات في البشرة، مثل الإكزيما مما يضطرك لتغيير الحمالة يوميا.

ويضيف الخبراء أن عليك ترك حمالة الصدر فترة حتى تستعيد قوامها ولو ليوم واحد بين كل مرة ارتداء.