Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

إليك الحل السحري للتخلص من البقع

تاريخ النشر:18-11-2018 / 04:01 PM

إليك الحل السحري للتخلص من البقع

هل أنت قلقة من البقع الداكنة على وجهك ويديك بسبب فرط التصبغ؟ حسنا  هذه مشكلة لا يمكن تجنبها حيث أنه من الصعب إخفاء البقع تحت أكمام ملابسك، وتحدث هذه المشكلة في الغالب للمناطق التي تتعرض مباشرة للشمس، حيث يحدث فرط التصبغ عندما يكون هناك فرط في إنتاج الميلانين في بقع معينة على الجلد، وهنا يلقي الأطباء باللوم على التعرض لأشعة الشمس والتغيرات الهرمونية أثناء الحمل، والاستخدام المكثف لحبوب منع الحمل.

ويحدث فرط التصبغ الالتهابي عندما تتخلصين من إصابة ما على البشرة لتترك بقعًا داكنة خلفها، ومع ذلك يمكنك معالجة هذه البقع مع بعض المكونات الطبيعية، وفيما يلي قائمة يمكنك استخدامها مع قوة الشفاء الطبيعية:
الليمون:
الليمون هو أفضل عامل طبيعي للتفتيح وذلك بفضل محتواه العالي من حامض الستريك، وعندما يتعلق الأمر بالتعامل مع البقع الداكنة على الجلد يجب أن يكون الليمون هو خيارك الأول للتخلص منها، اعصري ليمونة طازجة واغمسيها بقطنة وضعيها مباشرة على البقع واتركيها لمدة 15 – 20 دقيقة ثم اغسلي مكان الليمون بالماء البارد، وفي حالة ما إذا كان عصير الليمون الخام يبدو صعبا على الجلد يمكنك مزجه مع القليل من العسل.

البطاطس النيئة:
يعتبر إنزيم الكاتيكولاز الموجود في البطاطس هو الذي يحسن لون البشرة، كل ما يمكنك فعله هو استخدام قطعة بطاطس وفركها مباشرة على البقع أو استخدام العصير على البقع، قومي بذلك مرتين إلى ثلاث مرات يوميا للحصول على نتائج رائعة.

خل التفاح:
غني بأحماض الستريك والجليكوليك واللاكتيك، وهو لا يفتح البقع الداكنة فقط ولكنه يساعد أيضا في تقشير البشرة الميتة الموجودة على السطح.. اغمسي قطنة في خل التفاح وطبقيها مباشرة على البقع الداكنة واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد، ويمكنك إضافة بعض قطرات من عصير الليمون إلى خل التفاح حتى يجعله أكثر فعالية.

خشب الصندل:
عبارة عن مخزن من الخصائص المطهرة وهو علاج رائع للعديد من الحالات الجلدية بما في ذلك فرط التصبغ، كما أن له خصائص قابضة للمسام وتسيطر على إفراز الدهون من البشرة، وزيادة على ما سبق فالزيوت الأساسية في خشب الصندل تضئ لون البشرة وتساعد في تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت، وسوف تحصلين على نتيجة رائعة عند استخدام عجينة من مسحوق خشب الصندل وماء الورد وذلك عند وضعها على البقع لمدة 30 دقيقة.