خطوات لإزالة صبغة شعرك لو مللت منها

تعشق الفتيات تجربة صبغات وألوان جديدة للشعر بين الحين والآخر، ورغم أن صبغ الشعر تجربة ممتعة ولطيفة، لكن بما أن اللون يدوم على شعرك لشهور فإن بعض الفتيات تشعرن بالملل من هذا اللون، وترغبن في تغييره، وبالطبع يجب أن تتخلص من اللون الموجود أولًا حتى يمكنها صبغ الشعر بلون جديد محققًا نتيجة جيدة.


في السابق كان عليك الانتظار حتى يبهت لون الشعر بعد الغسيل المتكرر رغم أن هذه الطريقة تستغرق فترة طويلة لتتخلصي من اللون، كما أنها ترهق شعرك من كثرة الغسيل، لكن الخبراء ابتكروا لك بعض الخطوات لإزالة الصبغة فتعرفي عليها فيما يلي:

بعض الطرق لإزالة لون الصبغة من شعرك:
1- شامبو ضد القشرة مع مسحوق فيتامين سي
 لو كنت تملكين مسحوق فيتامين سي أو أقراص فيتامين سي فاسحقيها وأضيفيها إلى شامبو ضد القشرة أو شامبو لتنقية الشعر حيث يعطي هذا المزيج قوة لإزالة الصبغة.

2- شامبو ضد القشرة وصودا الخبز
بما أن شامبو القشرة له فعالية أقوى من غيره لإزالة الدهون والقشور فيمكنك إضافة بعض صودا الخبز له، وتأكدي أنها صودا الخبز وليست مسحوق الخبز، فصودا الخبز مكون طبيعي وبه عامل للتبييض، وسوف تساعدك على تفتيح وإزالة الصبغة من شعرك بدون أن تحوله إلى اللون الأبيض.

ولعمل المزيج اخلطي كمية متساوية من صودا الخبز وشامبو القشرة معا في طبق، أو صبي المقدارين في راحة يدك ثم اغسلي شعرك بالخليط واتركيه على شعرك لدقائق قليلة قبل شطفه.

3- صابون الأطباق مع الشامبو
امزجي خمس قطرات من صابون الأطباق مع مقدار الشامبو الذي تستخدمينه عادة، وبعد أن تبللي شعرك بالماء دلكيه جيدا بالخليط حتى يخترق الشعر بعمق واتركيه على شعرك لعدة دقائق.

وبعد ذلك اشطفي شعرك جيدا واعلمي أن صابون الأطباق يسبب جفاف الشعر لذا فلا تكرري مرات الغسيل به كثيرا، وستلاحظين اختفاء صبغة الشعر تدريجيا بعد الغسل بهذا الخليط لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

ولا تنسي أن تتبعي غسل شعرك ببلسم مرطب حتى يعالج الجفاف الذي يتركه صابون الأطباق على شعرك.

4- فيتامين سي والماء الساخن
اصنعي معجون من أقراص فيتامين سي، فلو كانت صبغة شعرك داكنة والصبغة مدون عليها أنها تختفي بعد 28 غسلة، فجربي هذه الطريقة؛ وتكون بنقع بعض من أقراص فيتامين سي في سلطانية صغيرة وأضيفي لها الماء الساخن ثم اهرسيها بملعقة حتى تصبح معجونًا سميكًا.

وينصح باستخدام فيتامين سي لاحتواء الأقراص على حمض يعمل على أكسدة الصبغة وتفكيكها من شعرك، كما أنه لايؤذي شعرك وسوف يزيل الصبغة بعد الاستخدام لمدة ثلاثة أيام.

ولتطبيق هذه الوصفة ضعي المعجون على شعرك المبلل واتركيه لمدة ساعة مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام، وبعدها اشطفي الشعر واغسليه بالشامبو ثم رطبيه بالبلسم.

5- الخل والماء الدافيء
اصنعي خليطًا بمقادير متساوية من الخل والماء الدافيء، واحرصي على أن يكون خل أبيض عادي حيث تساعد الحموضة الموجودة في الخل على إزالة الصبغة.

وضعي الخليط على شعرك واشبعيه جيدا ثم غطي الشعر بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، وبعدها اغسلي الشعر بالشامبو واشطفيه جيدا، ويمكنك إعادة هذه العملية مرات عديدة حسب الرغبة.