Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

تعرفي على فوائد ممارسة العلاقة الحميمية بانتظام

تاريخ النشر:04-11-2018 / 12:36 PM

تعرفي على فوائد ممارسة العلاقة الحميمية بانتظام

أجريت العديد من الدراسات العلمية التي تثبت مدى صحة ممارسة العلاقة الحميمية على الجسم، مما يدفع خبراء الصحة الجنسية بنصح الأزواج بممارسة العلاقة الحميمية بشكل منتطم للاستفادة من فوائدها الصحية والابتعاد عن المشكلات الصحية التي قد يتعرض لها الجسم نتيجة عدم ممارستها بانتظام.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالفوائد الصحية لممارسة العلاقات الحميمية بشكل منتظم للحفاظ على صحة الجسم.

آلام المفاصل
ممارسة العلاقة الحميمية بين فترو وأخرى يساعد على التخلص من مشكلات المفاصل المختلفة كآلام المفاصل والتهاباتها، لذلك ينصح الخبراء بضرورة الحفاظ على ممارسة العلاقات الحميمية بشكل منظم للحماية من آلام المفاصل.

البرد والإنفلونزا
أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة العلاقات الحميمية بشكل منتظم يساعد على تحفيز الجهاز المناعي للحماية من المشكلات الصحية التي تهدد صحته كالإصابة بالبرد والإنفلونزا، حيث يفرز الجسم مضادات أكسدة تكافح الجراثيم والفيروسات والبكتريا المسببة للأمراض.

القلب والشرايين
أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة العلاقة الحميمية يتسبب في تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يعني حماية من الإصابة بأخطار أمراض القلب والشرايين، لذلك ينصح الخبراء بالقيام بممارسة العلاقات الحميمية مرتين أسبوعيًا لحصول على صحة أفضل للقلب.

الصحة النفسية
يقوم الجسم بإفراز هرمونات السعادة عند ممارسة العلاقة الحميمية مما يتسبب في الحفاظ على صحة الجسم النفسية والابتعاد عن أخطار الاكتئاب والضيق النفسي والتوتر الناتجة عن ضغوطات الحياة.

الصداع
أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة العلاقات الحميمية بشكل منتظم يساعد في التخلص من مشكلة الصداع وخاصة الصداع النصفي التي يعاني منها الكثير من الناس بنسة تتجوز الـ 29 %.

مكافحة الشيخوخة
أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة العلاقة الحميمية بشكل منتظم يساعد في الحماية من الإصابة بأخطار وأعراض الشيخوخة المبكرة، حيث إن الجسم يفرز بعض المكونات الكيماوية والهرمونات التي تساعد على تعزيز البشرة بالمكونات التي تحتاجها وتحمي من الكولاجين المسبب للشيخوخة.