Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

تعرق الإبط .. إليك بعض الحلول السهلة لتجنب ذلك

تاريخ النشر:29-10-2018 / 01:09 PM

تعرق الإبط .. إليك بعض الحلول السهلة لتجنب ذلك

ربما تكونين في مكان ملئ بالناس كالمواصلات وتدركين فجأة أن رائحة عرقك مزعجة للغاية، على وجه التحديد تدركين أن منطقة الإبط الخاصة بك مليئة بالعرق وهذا يكون واضحًا جدا على ملابسك، والأسوأ من ذلك أن الجميع ينظر إليك، أليس هذا محرجًا؟ نعم تماما نفهم ذلك.

التعرق في جميع أنحاء الجسم هو ألم معنوي حقيقي، نعم، ولكن التعرق في منطقة الإبط يمكن أن يكون تحديا أكبر أيضا.

يسمى التعرق الشديد الذي يصيب منطقة الإبط باسم فرط التعرق الإبطي، وما يجعل الأمر أسوأ هو الرائحة. وفقًا للأطباء فإن الغدد العرقية النشطة في الإبطين تسمى بالغدد المفرزة والتي تفرز سائلا سميكا عندما تتلامس البكتيريا معه تظهر الرائحة، في حين أنه من الطبيعي أن يعاني الجميع من التعرق قد يجد البعض الأمر مزعجًا بعض الشئ؛ لذا هنا بعض الحلول السهلة لتجربتها:
1- مضادات التعرق:
المنتجات المختلفة التي تبيعها المتاجر الطبية أو مستحضرات التجميل لوقف هذه الرائحة إنها تسد المسام بحيث لا تخرج العرق. ينصح الأطباء باستخدام مضادات التعرق ليلا حتى تتمكن المسام من امتصاصها ووقف خروج العرق في الصباح. معظم مزيلات الروائح تحتوي على كلوريد الألمونيوم، إذا كان لديك عرق مفرط من الأفضل استشارة طبيب جلدية.

2- الخل:
خل التفاح لديه مجموعة من الفوائد، فعند تطبيقه مباشرة على الجلد فإنه يعمل بمثابة قابض يساعد في إزالة البكتيريا وإغلاق المسام. استخدمي كرة قطنية وافركي خل التفاح تحت الإبط وقومي بغسله في الصباح.

في بعض الأحيان تناول الخل أيضا هو وسيلة جيدة للحد من آثار فرط التعرق، يمكنك خلط 2 ملعقة صغيرة من الخل مع العسل في كوب من الماء وتناولي المزيج على معدة فارغة.

3- عصير الطماطم:
هذه الفاكهة الغنية هي أكثر فائدة مما تعتقدين، تقلص الطماطم المسام وتقلل العرق المزمن عن طريق تنظيم درجة الحرارة الداخلية، تناول كوب من عصير الطماطم يساعد في السيطرة على العرق الزائد.

إذا كنت ممن لا يحبون الطماطم يمكنك تطبيق عصير الطماطم على الإبطين وتركه ليجف لمدة 10 دقائق ثم شطفه في وقت لاحق.